بورش تعمل على بناء محطات الشحن لمركباتها الكهربائية

تطمح بورش أن تشكّل السيارات الكهربائية 80٪ من مبيعاتها خلال عام 2023
شركة بورش - بورش تعمل على بناء محطات الشحن
بورش

بورش تعمل على بناء محطات الشحن لمركباتها، حيث أعلنت الشركة الألمانية والمملوكة لمجموعة فولكس فاجن خلال اجتماعها السنوي عن خططها لبناء محطات الشحن الخاصة بها، وتوسيع نطاق طرازاتها من المركبات الكهربائية من خلال العمل على سيارة ماكان الكهربائية بالكامل SUV وسيارة 718 الرياضية.

بورش تعمل على بناء محطات الشحن الكهربائية الخاصة بها

مسؤولي بورش التنفيذيين -
مسؤولي بورش التنفيذيين – بورش تعمل على بناء محطات الشحن الخاصة بها

يعتمد مالكي سيارات بورش الكهربائية من طرازات تايكان وتوريزمو وغيرها من المركبات حاليًا على شركات خارجية؛ لتلبية احتياجاتهم في عمليات الشحن بالكهرباء، حيث لدى بورش شراكة مع مزوّد الشحن Ionity EV، وهو عبارة عن مشروع مشترك مع كلِّ من فورد وBMW ودايملر وفولكس فاجن.

ستبدأ بورش في بناء أولى محطات الشحن الكهربائية الخاصة بها على طول الشوارع التي تسودها حركة مرور جيدة في النمسا وسويسرا وألمانيا. وستجرى عمليات التركيب لهذه المحطات في نهاية عام 2022. وأكّدت الشركة بأنَّ محطات الشحن التي ستحمل علامتها التجارية ستكون حصرية فقط لعملاء بورش. بجانب مواصلتها في تكملة شبكة شحن Ionity في أوروبا.

التحوّل إلى المركبات الكهربائية

سيارة بورش تايكان الكهربائية - بورش تعمل على بناء محطات الشحن
سيارة بورش تايكان الكهربائية

يهدف استثمار بورش في مشاريع محطات الشحن إلى تعزيز مبيعاتها في السيارات الكهربائية، والتي تطمح أن تشكّل 80٪ من مبيعاتها خلال عام 2023. كما تستثمر الشركة في تطوير البطاريات، حيث تأمل بأن تكون جاهزة للإنتاج المتسلسل بحلول عام 2024.

وتتصوّر بورش بأنَّ محطات الشحن الخاصة بها ستكون عبارة عن صالات فاخرة، إذ يمكن لمالكي المركبات الكهربائية تناول مشروب أو وجبة خفيفة والاسترخاء أثناء شحن سياراتهم بالطاقة. وأكد المسؤولين التنفيذيين بأنهم سيفكرون في توسيع شبكة الشحن لتشمل الصين والولايات المتّحدة لاحقًا.