بوكو اكس 3 برو: الهاتف الأكثر مبيعًا في أوروبا على موقع أمازون بالجمعة السوداء

يتميز بوكو اكس 3 برو عن غيره من هواتف الشركات المتوسطة لهذا العام، في امتلاكه لمواصفات عالية مقارنةً بسعره
بوكو اكس 3 برو
بوكو اكس 3 برو

بعد انتهاء موسم التسوّق في الجمعة السوداء – Black Friday والذي كان بتاريخ 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، بدأ صانعو الأجهزة يراجعون بيانات مبيعات منتجاتهم خلال تلك الفترة. ومن بين أكثر هذه البيانات إثارةً للاهتمام هي التي شاركته شاومي على وسائل التواصل الاجتماعي.

إذ احتل بوكو اكس 3 برو الخاص بشركة بوكو -علامة فرعية تجارية من شاومي- المركز الأول في قائمة الهواتف الأكثر مبيعًا في العديد من البلدان الأوروبية خلال فترة التسوّق بالجمعة السوداء.

بوكو اكس 3 برو الهاتف الأكثر مبيعًا في الجمعة السوداء على متجر أمازون بقارة أوروبا

هاتف ذكي - Poco X3 Pro
Poco X3 Pro

شارك الرئيس التنفيذي لشركة شاومي لو واي بينغ في منشورٍ له على منصة ويبو الصينية بأنَّ بوكو إكس 3 برو هو الهاتف الأكثر مبيعًا خلال الجمعة السوداء عبر موقع أمازون في كلِّ من إسبانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتّحدة. كما أشار بأنَّ هذه المبيعات الناجحة لشركته دليل على أنَّ شاومي بدأت تكسب زخمًا كبيرًا في أسواق أوروبا الغربية.

على الرغم من أنَّ عملاق التجارة الأمريكي لا يشارك في العلن المعلومات التاريخية للمنتجات الأكثر مبيعًا خلال فترة زمنية معينة. لكن نسخة مؤرشفة من صفحة أفضل البائعين في متجر أمازون ألمانيا بتاريخ 29 نوفمبر، أظهرت احتلال الهاتف المركز الأول في قائمة مبيعات الهواتف الذكية بألمانيا.

واعتبارًا من يوم الثاني من ديسمبر/ كانون الأول تراجعت مبيعات الهاتف إلى المركز الثاني بعد هاتف آيفون 13 على متجر أمازون ألمانيا.

محتوى علبة الهاتف - بوكو اكس 3 برو
محتوى علبة الهاتف

بوكو إكس 3 برو

ألوان الهاتف - بوكو اكس 3 برو
ألوان الهاتف

خُفّض سعر الهاتف والذي يندرج تحت تصنيف الهواتف المتوسطة بالنسبة لنسخة التخزين 6\ 128 جيجا بايت إلى 179 يورو (بدلًا عن 249 يورو) بينما نسخة التخزين 8\ 256 جيجا بايت فقد خُفّضت سعرها بين 200 إلى 220 يورو (بدلًا عن 299 يورو)

ويتميز Poco X3 Pro عن غيره من هواتف الشركات المتوسطة لهذا العام، في امتلاكه لمواصفات عالية مقارنةً بسعره. إذ يأتي بمجموعة شرائح سناب دراجون 860 من عملاق المعالجات الأمريكي كوالكوم وشاشة بمعدل تحديث 120 هيرتز -من النادر أن تجدها في هواتف الفئة المتوسطة- مما جعله صفقة الهاتف الذكي الناجحة في معظم مبيعات الجمعة السوداء.