تأجيل إطلاق أول جهاز واقع معزز من آبل حتى عام 2023

يواجه الجهاز عقبات حالية في تطويره، ومن المحتمل ألا يتم إطلاقه حتى عام 2023
آبل - تأجيل إطلاق أول جهاز واقع معزز من آبل
آبل

انتشرت العديد من الشائعات في السنوات الأخيرة حول تطوير آبل أول جهاز واقع معزز – AR خاص بها، والتي تباينت في مواعيد إطلاقه. وعلى الرغم من ذكر التقارير الأخيرة إصدارًا محتملًا لأول جهاز واقع معزز من آبل في عام 2022.

إلا أن تقرير حديث من بلومبيرج، أكّد تأجيل إطلاق أول جهاز واقع معزز من آبل، حيث يواجه عقبات حالية في تطويره، ومن المحتمل ألا يتم إطلاقه حتى عام 2023.

تأجيل إطلاق أول جهاز واقع معزز من آبل

جهاز واقع معزز - أول جهاز واقع معزز من آبل
جهاز واقع معزز

أفاد تقرير بلومبيرج بأنَّ عملاق التكنولوجيا الأمريكي كان يُخطّط فعليًا لإطلاق أول جهاز واقع معزز خاص به في مؤتمر المطوّرين العالمي لهذا العام WWDC 2022، لكن نتيجةً لتحدّيات تطوير الجهاز بسبب سخونته الزائدة ومشاكل الكاميرا والبرامج، فقد جعل من الصعب الالتزام بالمخطّط الزمني السابق.

أوضحت هذه المشاكل، بأنَّ الكشف عن أول جهاز واقع معزز من آبل كان سيحدث في نهاية العام الحالي أو أبعد من ذلك بقليل مع طرحه للبيع خلال عام 2023. ويبدو أنَّ آبل كانت تُخطّط لإطلاق الجهاز في وقت أبكر من ذلك، حيث ذكر بلومبيرج بأنَّ الشركة أرادت الكشف عنه في 2021 وشحنه خلال هذا العام.

مواصفات الجهاز

تصميم تخيلي - تأجيل إطلاق أول جهاز واقع معزز من آبل
تصميم تخيلي لجهاز آبل AR بناءً على المعلومات المسرّبة حوله

كان من المتوقّع أن يكون تصميم جهاز آبل للواقع المعزز عالي الجودة، حيث لا يقل سعره عن 2,000 دولار أمريكي. بينما أكّدت بلومبيرج بأنَّ الجهاز قد يحتوي على معالجين أحدهما يناظر شريحة M1 برو الجديدة والمتوفرة حاليًا داخل حواسيب ماك بوك برو الأحدث بوصة الذي أُعيد تصميمه بالكامل.

ويتوافق هذا القول مع تسريبٌ سابق من المحلل التقني الشهير مينج كو. كما ذكرت تقارير أخرى بأنَّ الجهاز سيحتوي على شاشتي عرض من نوع OLED بدقة 4K، مع مستشعرات 3D لتتبع اليد وغيرها من المكونات المتطوّرة.