fbpx

آبل تستبدل شاشات الآيفون 11 التي لا تستجيب مجّانًا

قالت ابل أن الوحدات المتضرّرة تمَّ تصنيعها في الفترة بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني 2019 إلى مايو/أيار 2020.
ايفون ١١
www.engadget.com

في حال كنت تمتلك هاتف آيفون 11 وكانت الشاشة لا تستجيب للمسات إلى حد ما، فستقوم آبل باستبدال الشاشة مجّانًا من خلال برنامج جديد أطلقته الشركة. ووفقًا لصفحة الدعم الرسمية على موقع آبل، قد تتوقّف نسبة قليلة من شاشات الآيفون 11 عن الاستجابة للمس بسبب وجود مشكلة في وحدة العرض بالشاشة، تقول الشركة بأنَّ هذه الوحدات المتضرّرة تمَّ تصنيعها في الفترة بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني 2019 إلى مايو/أيار 2020.

لم تدخل آبل في أيِّ تفاصيل حول هذا العيب التصنيعي، لكن إذا قمت بكتابة الرقم التسلسلي – Serial number لهاتف الآيفون الذي تمتلكه في المستطيل الموجود بصفحة الدعم الخاصة ، ستستطيع معرفة ما إذا كان جهازك مؤهّلًا للإصلاح المجّاني. لكن هذه المشكلة تؤثّر فقط على هاتف الآيفون 11 القياسي، أي أنَّ الآيفون 11 برو و11 برو ماكس ليسا عرضةً لهذه المشكلة بناءً على المعلومات التي تمّت مشاركتها.

صورة توضح مكان وضع الرقم التسلسلي لجهاز ايفون ١١
صورة توضح مكان وضع الرقم التسلسلي لجهاز ايفون ١١

الحصول على الإصلاح المجّاني

كما هو الحال مع برامج الاستبدال التي قامت آبل بتفعيلها في الماضي، يمكنك الحصول على الإصلاح المجّاني للشاشات التي لا تستجيب من متاجر آبل الرسمية أو في مراكز الإصلاح المعتمدة من الشركة أو إرسال هاتفك عن طريق البريد إلى آبل، ولا تتأثر تغطية الضمان للآيفون 11 في حصولك على الإصلاح المجّاني. إذا كانت هناك مشكلات أخرى بالجهاز -كشاشة متصدّعة أو مهشّمة- فقد يتم تحصيل رسوم منك بدلًا عن إصلاحه مجّانًا، وينبغي توضيح ذلك لك من الموظّفين قبل إجراء عملية الإصلاح.

أمامك عامين فقط من تاريخ شراء هاتف الآيفون الخاص بك للحصول على خدمة الإصلاح المجّاني للشاشات التي لا تستجيب، وإذا قمت بدفع رسوم في السابق -قبل إطلاق البرنامج المجّاني الجديد- لاستبدال شاشة الآيفون 11، فستنظر آبل في إعادة إرجاع رسوم التكلفة لك، إذا قمت بالاتصال بهم مباشرةً.