fbpx

فيسبوك تعلن رسميًا تجميد حساب دونالد ترامب لمدة عامين

فيسبوك - تجميد حساب دونالد ترامب لمدة عامين
دونالد ترامب

أعلنت منصة فيسبوك في تدوينة لها يوم الجمعة عن تجميد حساب دونالد ترامب لمدة عامين، بعد أن كان محظورًا لأجلٍ غير معروف. وبعد انتهاء مدة التعليق والتي من المقرّر أن تكون في 7 يونيو/حزيران من 2023، ستعيد المنصة تقييم حظر ترامب، فيما إذا كانت المخاطر العامة من مزاولة حسابه قد تلاشت.

ذكر نائب رئيس الشؤون المالية في فيسبوك، نيك كليج – Nick Clegg، في حال ألغي تجميد حساب الرئيس الأمريكي السابق بعد انتهاء مدة التعليق، واستمر في نهجه السابق بانتهاك قواعد فيسبوك، ستطبّق الشركة إجراءات أكثر صرامةً من قبل، قد تنتهي بحظر حساب ترامب نهائيًا من الاستخدام.

فيسبوك لم تكتفي بتجميد حساب دونالد ترامب لمدة عامين وتعلن عن إجراءات صارمة تجاه السياسين

بعد تجميد حساب دونالد ترامب لمدة عامين، من المقرّر أيضًا أن تغير فيسبوك سياستها تجاه السياسين في خطاباتهم ومنشوراتهم التي لا تتفق مع المصلحة العامة، حيث سيخضعون مثل المستخدمين العاديين إلى قواعد المحتوى نفسه في المنصة، وهو ما يعتبر تغييرًا حادًا في سياسة فيسبوك، حيث كانت تحمي المسؤولين المنتخبين سابقا من هذه الشروط الصارمة.

بسبب الصلاحيات التي كانت تعطى للقادة السياسيين، استغل ترامب هذه الثغرات لنشر خطابات الكراهية وتمجيد العنف في الكثير من الأحيان، وبالتحديد في حملته الانتخابية، وهو ما أغضب العديد من منصّات وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وغيرها.

بخصوص قرار فيسبوك الأخير حول تجميد حساب دونالد ترامب لمدة عامين، وصف الأخير بأنَّ قرار فيسبوك يعتبر بمثابة إهانة كبيرة لأنصاره الذين صوّتوا له في الانتخابات الأمريكية السابقة، بحسب زعمه أنها مزوّرة.