تحديث تيليجرام الجديد يضيف مدير تنزيل جديد وإعادة تصميم قائمة المرفقات وواجهة شبه شفّافة والمزيد

يجلب التحديث مدير تنزيل جديد للملفّات وإعادة تصميم قائمة المرفقات، وواجهة مستخدم شفّافة على أندرويد، والتنوّع في طرق مشاركة روابط المستخدمين الشخصية والقنوات العامة
تيليجرام - تحديث تيليجرام الجديد
تيليجرام

يعتبر تيليجرام من بين أفضل تطبيقات المراسلة على نظام أندرويد بفضل مزاياه غير المحدودة مقارنةً مع المنافسين الآخرين مثل واتساب، بجانب تقديمه لتجربة سلسلة تُغري المستخدمين باستخدام التطبيق.

يجلب تحديث تيليجرام الجديد ميزات عديدة، أبرزها مدير تنزيل جديد للملفّات وإعادة تصميم قائمة المرفقات، وواجهة مستخدم شبه شفّافة على أندرويد، والتنوّع في طرق مشاركة روابط المستخدمين الشخصية والقنوات العامة.

تحديث تيليجرام الجديد يجلب العديد من الميزات

مدير تنزيل جديد وإعادة تصميم قائمة المرفقات - تحديث تيليجرام الجديد
مدير تنزيل جديد وإعادة تصميم قائمة المرفقات

في تحديث تيليجرام الجديد عندما يقوم مستخدمٌ بتنزيل ملف على التطبيق، يُلاحظ ظهور أيقونة تنزيل جديدة في شريط البحث والتي تتيح عرض التنزيلات المعلّقة وإعادة ترتيبها وإيقافها أو إستئنافها. وتعد هذه الميزة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يقومون بتنزيل ملفّات كبيرة.

ويجلب التحديث الجديد أيضًا تغيير تجميلي في قائمة مرفقات تيليجرام، فعندما يرغب مستخدمٌ بمشاركة شيءٍ على التطبيق يظهر له تصميم واجهة مرفقات أكثر حداثة. كما يوجد تغيير تجميلي آخر في صفحة تسجيل الدخول والتي تلقّت إصلاحات كاملة.

واجهة شبه شفافة على أندرويد

واجهة شبه شفافة مع الوضع الليلي - تحديث تيليجرام الجديد
واجهة شبه شفافة مع الوضع الليلي

قدّمت تيليجرام في يونيو/ حزيران من العام الماضي واجهة شبه شفّافة لمستخدمي نظام iOS، وبعد مضي أكثر من نصف عام، أتاح التطبيق لمستخدمي أندرويد في تحديثه الأخير تأثير شبه شفّاف أيضًا للنوافذ والشريط العلوي للمحادثات. مما يضفي على خلفيات المحادثات والملصقات والوسائط تألقًا وجمالًا عند التمرير.

ويدعم تحديث تيليجرام الجديد على الديكستوب، دعم وتكامل مع العديد من برامج البث المباشر مثل OBS Studio وXSplit Broadcaster والتي يمكن استخدامها لإضافة التأثيرات وتخطيط الشاشات المتعدّدة، لتقديم محتوى البث المباشر بشكلٍ احترافي مع الجمهور والمتابعين.

طرق متنوّعة لمشاركة الروابط

سهّل تيليجرام في تحديثه الأخير من الوصول إلى ملفّات التعريف الشخصي الخاصة بالمستخدمين، حيث يمكن لأي شخص القيام بإنشاء اسم مستخدم ومشاركته مع الآخرين للتواصل معه أو عبر روابط t.me/username دون الحاجة إلى مشاركة رقم هاتفه.

كما يسمح بإضافة رقم هاتفك مع مفتاح بلدك إلى رابط t.me ومشاركته مع الآخرين مثل هذا التنسيق t.me/+9711234567، لكن لا يعمل الرابط إلا في حال كانت إعدادات خصوصيتك تسمح للآخرين بالعثور على رقم هاتفك.

وتقدّم روابط t.me أيضًا للأشخاص غير المسجّلين في تيليجرام، إمكانية معاينة الصفحات الشخصية للمستخدمين والقنوات العامة عبر متصفّح الويب.