fbpx

تحديث خرائط آبل القادم في iOS 14.5 يتيح الإبلاغ أو عرض تقارير الحوادث المرورية

خرائط آبل
خرائط آبل في تحديث iOS 14.5

ستحصل خرائط آبل في تحديث iOS 14.5 عرض تقارير الحوادث المرورية، وقد كانت هذه الميزة موجودة من قبل في خرائط جوجل وويز لسنوات عدة. وتسمح لك خرائط آبل في الإصدار التجريبي من iOS 14.5 بالإبلاغ عن الحوادث المرورية التي تراها أثناء سيرك على الطريق.

وتوفّر هذه الميزة الجديدة عناصر تحكّم محدودة على الشاشة، ووفقا لموقع MacRumors تستطيع وضع رمز علامة الحاجز على الطريق للإشارة إلى وجود حادثٍ أو علامة مكان خطر أو فحص السرعة. بالنسبة لخرائط جوجل وويز فإنهما يقدّمان خيارات أكثر مثل العلامات المخصّصة لإغلاق الشوارع والبناء وغيرها.

مواضيع مشابهة

كما يتيح تحديث خرائط آبل الجديد، ميزة التحدث إلى المساعد الصوتي Siri عندما ترى حادث في الشارع أو حادث تم مسحه من قبل السلطات الأمنية، من دون لمس الآيفون مما يسمح لك بإبقاء يدك على عجلة القيادة وأنت تقوم بالأمر، وتتوافق هذه الميزة مع خدمة آبل كار بلاي.

الجدير بالذكر أنَّ تحديث iOS 14.5 سيجلب تحديثات مهمة جدًا، من بينها إمكانية فتح قفل الآيفون بواسطة تقنية Face ID حتى أثناء ارتداء الكمامة على الوجه لكنها تتطلّب من مستخدمها امتلاك أحدى ساعات آبل الذكية. بالإضافة إلى السماح بتشغيل خدمات موسيقى خارجية بشكلٍ افتراضي عند طلب تشغيل أغنية أو ألبوم ما بواسطة Siri.

يتوقّع إطلاق تحديث iOS 14.5 رسميًا للجميع بنهاية الشهر الحالي أو أواخر مارس/آذار القادم.