تحديث متصفح كروم سيقلّل أخيرًا من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي

متصفح كروم
متصفح جوجل كروم

وفق تقرير صدر عن Windows Latest ستقوم جوجل بإضافة تحسينات على أداء متصفح كروم في صورة تحديث لكلِّ من أنظمة التشغيل ويندوز 10 وأندرويد ولينوكس بالإضافة إلى الأنظمة الأساسية الأخرى، من خلال دمج “PartitionAlloc” في كود مصدر المتصفح.

ستسمح إضافة PartitionAlloc على كروم بتحميل الصفحات الداخلية أثناء التصفح بصورةٍ أسرع من قبل، وتحسين إدارة المعلومات مما يحد من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي (RAM)

مواضيع مشابهة

الإضافة الجديدة ستساعد في تحسين أداء متصفح كروم

بدأت مايكروسوفت في اختبار إضافة PartitionAlloc على متصفح كروم منذ العام الماضي، وتتوفر حاليًا في المتصفح التجريبي لكلِّ من نظامي ويندوز وأندرويد، وستقوم جوجل بإضافتها على نظام لينوكس قريبًا.

كما أجرت الشركة اختبار آخر لتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على كروم عن طريق دمج الأقسام العادية والمتوافقة مع المتصفح لغرض معرفة ما إذا كان سيؤدي ذلك إلى تحسين الأداء أكثر.

وأدت الاختبارات حتى الآن إلى تحسين أداء المتصفح وتقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي في كل من الحواسيب والهواتف الذكية، لكن حدث انخفاض طفيف في وحدة معالجة الرسوميات GPU بالنسبة للهواتف.

ويمكن لمستخدمي القناة التجريبية لكروم اختبار التحديث لمعرفة ما إذا كانت الميزة الجديدة ستقلّل من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي على المتصفح.