fbpx

سامسونج تُطلق رسميًا تحديث واجهة One UI 4 العاملة بنظام أندرويد 12 لسلسلة جالاكسي اس 21

ذكرت سامسونج بأنَّ البرنامج سيكون متاحًا في القريب لمجموعة من طرازات أجهزتها الأخرى
واجهة تشغيل - تحديث واجهة One UI 4
One UI 4

أعلنت سامسونج بالأمس عن إتاحة تحديث واجهة One UI 4 لسلسلة هواتف جالاكسي اس 21، إذ يستند التحديث إلى نظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل لهذا العام. وتُضيف الواجهة خيارات سمات جديدة مع تعديلات على لوحة المفاتيح وإعدادات الخصوصية.

تحديث واجهة One UI 4 العاملة بنظام أندرويد 12 لسلسلة جلاكسي اس 21

ميزات الخصوصية - تحديث واجهة One UI 4
ميزات الخصوصية في واجهة One UI 4

يجلب التحديث تغييرات شاملة لبرنامج ماتيريال يو، من بينها القدرة على تغيير مخطط ألوان نظام التشغيل بناءً على لون الخلفية التي يختارها المستخدم. بجانب إعادة تصميم عناصر واجهة المستخدم.

أما من ناحية الخصوصية، فتشمل الميزات الجديدة لوحة تحكم الخصوصية التي تتعقّب عدد المرات التي تطلب فيها التطبيقات معلومات حساسة من هاتف المستخدم. إضافةً إلى وجود مؤشرات جديدة تُظهر وقت استخدام كاميرا الهاتف والميكروفون.

تحديث واجهة One UI 4 يقتصر حاليًا على سلسلة هواتف جلاكسي اس 21، لكن ذكرت سامسونج في بيانها الصحفي بأنَّ البرنامج سيكون متاحًا في القريب لمجموعة من طرازات أجهزتها الأخرى مثل الجالاكسي اس والنوت والأيه. بالإضافة إلى الأجهزة القابلة للطي واللوحية.

موعد وصول التحديث لأجهزة سامسونج الأخرى

على الرغم من أنَّ سامسونج لم تذكر جدولًا زمنيًا لإطلاق تحديث البرنامج على أجهزتها الأخرى. إلا أنَّ اشعارًا -حُذف بعد وقتٍ قصير من نشره- ظهر على تطبيق Samsung Members بكوريا الجنوبية أعطى فكرة أفضل عن توقيت وصول التحديث.

بالنسبة لأجهزة جالاكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 وسلسلة اس 20 وسلسلة نوت 20 وزد فولد 2 وزد فليب 5G ستصلها تحديث One UI 4 في شهر ديسمبر/ كانون الأول. أما سلسلة جالاكسي نوت 10 واس 10 ستصل في يناير/ كانون الثاني. بينما ستتلقى أجهزة سامسونج اللوحية ابتداء جالاكسي تاب اس 7 واس 7 بلس التحديث في فبراير/ شباط.