fbpx

تحديث ويندوز 10 القادم سيساعد في جعل بطارية الحاسوب تدوم لفترة أطول

تحديث ويندوز 10 القادم
ويندوز 10

سوف يتلقّى نظام ويندوز 10 – Windows 10 تعديلًا على نظامه الخاص بتتّبع استخدام بطارية الحواسيب في تحديث ويندوز 10 القادم، حيث سيعرض رسومًا بيانية توضّح للمستخدمين المزيد من التفاصيل حول وقت الاستهلاك العالي للبطارية. ففي السابق كان بمقدور الشخص إلقاء نظرة على البرامج التي تستنزف أكبر قدر من طاقة البطارية بناءً على فترة زمنية معيّنة، لكن مع التحديث الجديد ستعرض مايكروسوفت رسومًا بيانية لتوقيت استخدام البطارية بشكلٍ أدق. 

ووفقًا لتقرير صدر عن موقع Windows latest ستكون الميزة الجديدة موجودة داخل لوحة البطارية – Battery panel في برنامج الإعدادات – Settings وستأتي في تحديث ويندوز 10 إصدار 21H2 بالنصف الثاني من عام 2021، بينما تختبر مايكروسوفت في إصدار Build 21277 لوحة عرض جديدة تخبرك بالمزيد من التفاصيل حول استخدام بطارية الحاسوب أو الجهاز اللوحي خلال 24 ساعة أو أسبوع. 

لوحة استخدام البطارية التجريبية في تحديث ويندوز 10
لوحة استخدام البطارية التجريبية في تحديث ويندوز 10

كما توفّر الميزة الجديدة معلومات إضافية حول البطارية، مثل السماح للمستخدم برؤية آخر مرة قام فيها بشحن حاسوبه، وبالإضافة إلى الرسوم البيانية الخاصة بالبطارية تقوم مايكروسوفت أيضا بتجربة ميزات جديدة لشاشة القفل.

من المتوقّع أن يجلب تحديث ويندوز 10 إصدار 21H2 في العام القادم عددًا كبيرا من التغييرات الواسعة في النظام بالإضافة إلى تجديد واجهة سطح المكتب بالكامل.