Unboxing Geeks

تحديث GPT-4 قادم إلى ChatGPT هذا الأسبوع

تحديث GPT-4 قادم إلى ChatGPT هذا الأسبوع

أعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق عن حدث غامض متعلق بالذكاء الاصطناعي في 16 مارس، ويبدو أنه للإعلان عن تحديث ChatGPT إلى GPT-4 متعدد الوسائط.

ماذا يعني وجود روبوت ChatGPT متعدد الوسائط؟ حسنًا، هذا تحديث كبير للغاية مقارنةً بالإصدار الحالي الذي يدعم إدخال النصوص فقط للتفاعل مع الذكاء الاصطناعي، ومع تحديث GPT-4 سيصبح روبوت ChatGPT قادر على التفاعل مع مدخلات النصوص والصور والفيديو والصوت، وهي ميزة يمكن أن تزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير.

تحديث GPT-4

لم تكشف شركة مايكروسوفت عن أي تفاصيل حول تحديث GPT-4 القادم إلى روبوت ChatGPT، ولكنها أعلنت فقط عن حدث يتعلق بالذكاء الاصطناعي يوم 16 مارس. ومع ذلك، قام فرع مايكروسوفت في ألمانيا بإطلاق تحديث GPT-4 بالفعل في حدث مُخصص انعقد الأسبوع الماضي وتم استعراض تفاصيل التحديث الجديد.

ليس واضحًا حتى الآن ما إذا كان تحديث GPT-4 سيكون مدمجًا في روبوت ChatGPT أم سيكون حصريًا على محرك بحث بينج الذي يدعم روبوت الذكاء الاصطناعي بالفعل. ومع ذلك، أكّد فرع مايكروسوفت في ألمانيا أن GPT-4 قادم هذا الأسبوع وأنه سيكون متعدد الوسائط.

وقال أندرياس براون، الرئيس التقني التنفيذي في مايكروسوفت: “سنقدم GPT-4 الأسبوع المقبل، وسيكون لدينا نماذج متعددة الوسائط تقدم إمكانيات مختلفة تمامًا.. مقاطع الفيديو على سبيل المثال”.

وصرّح براون أن التقنية القادمة تغيّر قواعد لعبة الذكاء الاصطناعي كليًا، كما كشف أن ChatGPT سيعمل بجميع اللغات، وسيقدر على الترجمة الفورية، حيث يمكنك مثلًا سؤاله باللغة العربية لتحصل على الإجابة باللغة الإنجليزية.

قد يهمك: ChatGPT API متاح الآن للمطورين لدمج الذكاء الاصطناعي في تطبيقاتهم

بالإضافة لذلك، أوضح هولجر كين -مدير تنفيذي آخر في مايكروسوفت ألمانيا- أن روبوت ChatGPT متعدد الوسائط يمكنه ترجمة النصوص إلى صور أو موسيقى أو فيديو إذا طُلب منه ذلك.

مع كل ما سبق، ليس واضحًا حتى الآن كيف سيحصل المستخدمون على GPT-4 أو ما إذا كانت شركة OpenAI ستدمجه في ChatGPT في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ولكن ما نتوقعه أن يخرج التحديث لكل من ChatGPT وخدمات مايكروسوفت بالتوازي، خصوصًا وأن الشركة الأميركية أحد أكبر المستثمرين في OpenAI.

ذو صلة: يمكنك الآن استخدام ChatGPT على ايفون بدلًا من سيري