بعض مستخدمي الآيفون يشتكون بأنَّ تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية

أكّدت آبل بأنَّ هذه الحادثة طبيعية وتتعلق بحاجة التطبيقات والميزات داخل هواتف الآيفون إلى التعديل لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد إجراء التحديث، لتتوافق مع إصدار نظام التشغيل الجديد
آبل - تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية
آبل

أطلقت آبل في الأسبوع الماضي تحديث iOS 15.4 والذي يجلب معه خيار استخدام Face ID أثناء ارتداء المستخدم الكمامة دون الحاجة إلى استخدام ساعة آبل ووتش، ورموز تعبيرية جديدة، بالإضافة إلى مجموعة من إصلاحات الأخطاء، لكن أشارت تقارير عديدة مؤخّرًا بأنَّ تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية لدى بعض المستخدمين.

تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية عند بعض مستخدمي الآيفون

تحديث iOS 15.4 - تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية
تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية لدى بعض مستخدمي الآيفون

بحسب تقرير من Phone Arena فإنَّ عددًا من المستخدمين على تويتر ومجتمع ريديت أكّدوا بأنَّ هواتف الآيفون الخاصة بهم تستنزف البطارية بشكلٍ أسرع، منذ قيامهم بتحديث iOS 15.4. لكن الملاحظ هو تباين الآراء بين المستخدمين، حيث أشار آخرون إلى أنَّ بطارية هواتفهم أصبحت تقدّم أداءً أفضل بعد التحديث.

حتى الآن لا توجد أي تفسيرات حول طرازات هواتف الآيفون التي تُعاني من مشكلة استنزاف البطارية بعد التحديث، فعلى الرغم من منشورات الشكاوي لمستخدمي الإصدارات القديمة من هواتف الآيفون، اشتكى أيضًا بعض مستخدمي طرازات آيفون 13 الحديثة من استنزاف البطارية بعد إجراء التحديث.

آبل تؤكّد بأنَّ المشكلة طبيعية

رد آبل على تويتر - تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية
رد آبل على أحد المتأثرين بالمشكلة في تويتر – تحديث iOS 15.4 يؤدي إلى مشاكل في البطارية لدى بعض مستخدمي الآيفون

ردّت آبل في تغريدة أحد المتضرّرين، بأنَّ هذه الحادثة طبيعية وليست مقلقة، حيث تحتاج التطبيقات والميزات داخل هواتف الآيفون إلى التعديل لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد عملية التحديث، لتتوافق مع إصدار نظام التشغيل الجديد. كما أشارت الشركة أنه في حال استمرت هذه المشكلة رغم ذلك، فيمكن للمستخدمين التواصل مع فريق الدعم.

بحسب رأينا في أنبوكسنج غيكس، حتى الآن لا تزال مشكلة استنزاف البطارية عند تحديث iOS 15.4 لدى بعض مستخدمي هواتف الآيفون غير واضحة إلى حدٍ ما. كما لا يُعرف مدى انتشار هذه المشكلة بين المستخدمين، لكن يتوقّع أن تتضح هذه المشكلة بشكلٍ أكثر تفصيلًا في الأيام المقبلة.

وإذا كنت أحد المتضرّرين بعد تحديث iOS 15.4 ننصحك في الفترة الحالية بمراقبة أداء استخدام البطارية مع التطبيقات في هاتفك بشكلٍ يومي ومعرفة ما إذا كانت هناك تغييرات أدت إلى التحسّن، لحين أن تتضح سبب المشكلة بشكل أفضل.