Unboxing Geeks

تحديث iOS 17 لن يصل ايفون إكس

تحديث iOS 17 لن يصل ايفون إكس

بينما ننتظر الكشف الرسمي عن تحديث iOS 17 أثناء مؤتمر أبل للمطورين 2023، يبدو أن iOS 17 لن يصل ايفون إكس، وآخر تحديث ممكن هو إصدار iOS 16 الحالي.

تشير شائعة جديدة مُتداولة على موقع ماك رومرز إلى أن تحديث iOS 17 لن يصل ايفون إكس، كما سيتوقف دعم iPadOS 17 على الجيل الأول من آيباد برو.

وفي حين أن iOS 16 قد توقف بالفعل عن دعم العديد من أجهزة ايفون، بما في ذلك ايفون 7 وأحدث جيل من ايبود تاتش، فإن هذا التغيير الجديد المحتمل سيجعل أول هاتف يحتوي على تقنية Face ID، غير مدعوم في تحديثات أبل القادمة.

ونقل المنشور عن مصدر لديه سجل حافل بالتحديثات البرمجية القادمة، ولكن لم يتضح ما إذا كان المصدر على حق.

وعلاوة على ذلك، يشير الموقع إلى أن كل من iOS 17 وiPadOS 17 لن يكونا متوافقين مع معظم الأجهزة التي تستخدم شريحة A11 Bionic.

ويضيف المنشور إلى أن الاستثناءات هي آيباد 6 و 7، والتي تستخدم شريحة A10 Fusion، والجيل الثاني من آيباد برو الذي يعمل بشريحة A10X Fusion.

قد يهمك: توقعات مؤتمر أبل للمطورين 2023 – تحديث iOS 17 ونظارة واقع مختلط

iOS 17 لن يصل ايفون إكس

ويقول الموقع أن سبب إسقاط دعم هذه الأجهزة في تحديثي iOS 17 وiPadOS 17 يعود إلى ثغرة أمنية تؤثر على جميع أجهزة ايفون وآيباد التي تحتوي على المعالجات من A5 إلى A11، حيث لا يمكن للشركة تصحيح هذه الأجهزة، ومن الممكن جدًا كسر حماية هذه الأجهزة.

وسوف يتم الكشف رسميًا عن الأجهزة التي ستدعم iOS 17 خلال فعاليات WWDC 2023، التي ستبدأ في 5 يونيو.

وسيتم الإعلان فيها عن ميزات iOS 17 و iPadOS 17 و macOS 14 و tvOS 17 وwatchOS 10، والأجهزة التي لن تدعمها.

علاوة على ذلك، يمكن أن تكشف الشركة أخيرًا عن نظارتها المنتظرة بفارغ الصبر للواقع المُختلط إلى جانب نظام تشغيلها المزعوم xrOS.

على الرغم من أن iOS 17 لن يدعم ايفون 8 أو ايفون إكس، صرّحت أبل أنها ستستمر في توفير تصحيحات الأمان للأجهزة المذكورة في السنوات القادمة.

ايفون إكس

ايفون إكس هو هاتف ذكي من إنتاج شركة أبل، تم إطلاقه في عام 2017. يتميز ايفون إكس بالعديد من الميزات الجديدة والمبتكرة في وقت إطلاقه، بما في ذلك شاشة OLED بحجم 5.8 بوصة، ونظام التعرف على الوجه Face ID، والكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، والشحن اللاسلكي، ومعالج A11 Bionic القوي، ونظام التشغيل iOS 11.

ويعتبر ايفون إكس أول هاتف من أبل يحتوي على تقنية الشاشة الكاملة بدون حواف، مما يجعل الشاشة تغطي معظم واجهة الهاتف.

وتتميز تقنية Face ID بأنها تقوم بفتح الهاتف باستخدام تقنية التحقق من الوجه، وتعتمد على تحليل الوجه بواسطة كاميرا TrueDepth الخاصة بالهاتف، وتقنية الأشعة تحت الحمراء.