مسابقة Shot on iphone تعود مجددا: أفضل صور Macro عبر iPhone 13 Pro/Pro Max

Apple Shot on iphone macro challenge Cat

Apple تدعو لمسابقة Shot on iphone موجهة إلى مستخدمي iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max لالتقاط صور للأشياء الصغيرة بأسلوب تصوير ماكرو الرائع ومشاركتها في تحدي Shot on iPhone. يبدأ التحدي من اليوم وحتى 16 فبراير 2022. وسيتم الإعلان عن الفائزين في أبريل.

مسابقة Shot on iphone

Shot on iphone

 

تتميز تشكيلة iPhone 13 Pro بأكثر أنظمة الكاميرا تطوراً في أي iPhone على الإطلاق، حيث يمكن للمستخدمين للمرة الأولى التقاط صور واضحة ومذهلة وذلك بمسافة تركيز بؤري تبلغ 2 سم. واحتفاءً بتصوير الماكرو، تدعو Apple المستخدمين لمشاركة صور الماكرو المفضلة لديهم والتي تم التقاطها على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max على Instagram وTwitter مع هاشتاغ #ShotoniPhone و#iPhonemacrochallenge للمشاركة في التحدي. وستُقيم هيئة من الحكام ممن يتمتعون بخبرة طويلة في مجال التصوير ومن Apple الصور الُمرسلة من جميع أنحاء العالم مع اختيار 10 صور لتفوز بجوائز.

سيتم الاحتفاء بالصور الرابحة في معرض يُعرض في Apple Newsroom‏ apple.com، وعلى حساب Apple على Instagram وعنوانه (@apple)، وعلى حسابات Apple الرسمية الأخرى. وقد تظهر أيضاً في الحملات الرقمية أو في متاجر Apple Store أو على اللافتات الإعلانية أو في معرض صورعام.

صورة مقربة تظهر فيها تفاصيل فطر صُورت على iPhone.
صورة مقربة تظهر فيها تفاصيل فطر صُورت على iPhone.

حتى أصغر الأشياء تظهر أكبر من الواقع، حيث يتم تكبيرها بمسافة تركيز بؤري تبلغ 2 سم كحد أدنى.

يتميز نظام كاميرات Pro على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max بكاميرات جديدة واسعة للغاية وواسعة ومقربة للمسافات، وتأتيك جميعها بقوة أداء شريحة A15 Bionic من تصميم Apple. تتميز الكاميرا الواسعة للغاية الجديدة كلياً بفتحة عدسة أوسع بكثير ƒ/1.8 ونظام ضبط تلقائي جديد، ما يحقق تحسناً بنسبة 92 بالمئة في ظروف الإضاءة الخافتة، للحصول على صور أكثر سطوعاً ووضوحاً. ويتيح تصميم العدسة الجديد وقدرات الضبط التلقائي لأول مرة في الكاميرا الواسعة للغاية على iPhone، إلى جانب البرامج المتطورة للمستخدمين التقاط صور ماكرو مذهلة تُظهر أدق تفاصيل الأشياء الصغيرة.

تصوير ماكرو

بعض الأمثلة الأكثر إثارة لتصوير الماكرو تتمثل بلقطات لأشياء نستخدمها كل يوم مثل فرشاة الشعر أو عنصر طعام أو أحد العناصر في الطبيعة مثل الجليد أو الثلج أو الريش أو الزهور أو الحشرات أو الحيوانات الأليفة. ويكمن جمال تصوير الماكرو بقدرته على تحويل الأشياء المألوفة إلى أشياء استثانية.

نصائح لتصوير ماكرو باستخدام iPhone 13 Pro:

  • تأكد من الاقتراب مما تريد تصويره، حيث يمكنك الاقتراب حتى مسافة 2 سم (حوالي بوصة واحدة).
  • اجعل نقطة التركيز الأساسية قريبة من مركز الإطار، حيث يكون التركيز الأكثر وضوحاً عند استخدام تصوير الماكرو على iPhone.
  • اضغط على منطقة في مجال الرؤية لتحديد نقطة تركيز معينة.
  • صور بمعدل .5x لالتقاط مجال الرؤية الواسع للكاميرا الواسعة للغاية، أو حاول التصوير بمعدل 1x لخيار تأطير أقرب، وسيقوم iPhone بتبديل الكاميرات تلقائياً عندما تقترب مع الحفاظ على خيار التأطير بمعدل 1x.

إرسال لقطاتك المصورة بتصوير الماكرو

Shot on iphone
#shotoniphone
شارك أفضل صور الماكرو والتي تم التقاطها على iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max على Instagram وTwitter باستخدام هاشتاغ #ShotoniPhone و#iPhonemacrochallenge للمشاركة في التحدي. ويمكن لمستخدمي Weibo المشاركة كذلك باستخدام #ShotoniPhone# و#iPhonemacrochallenge#، مع ذكر الموديل المستخدم في وصف الصورة. ويمكنك أيضاً إرسال صورك بأعلى دقة لها عبر البريد الإلكتروني إلى shotoniphone@apple.com، وذلك باستخدام تنسيق الملف “firstname_lastname_macro_iPhonemodel.” ويجب أن يكون سطر العنوان: “طلب التقديم لتحدي صُورت على iPhone بتصوير الماكرو.” ويمكن إرسال الصور مباشرة بعد التقاطها من الكاميرا أو تعديلها من خلال أدوات التعديل من Apple في تطبيق الصور أو باستخدام برنامج خارجي. ويبدأ قبول عمليات إرسال الصور ابتداءً من الساعة 6:01 صباحاً بتوقيت PST في 25 يناير 2022 وتنتهي الساعة 11:59 مساءً بتوقيت PST في 16 فبراير 2022. يجب أن يكون عمرك 18 عاماً أو أكثر للمشاركة، وهذا التحدي ليس مفتوحاً لموظفي Apple أو أفراد أسرهم المباشرين.