Unboxing Geeks

تحليلات: ايفون SE 4 سيدعم تقنية 5G

تحليلات: ايفون SE 4 سيدعم تقنية 5G ويأتي بشاشة OLED

في أحدث تقاريره، قال المُحلل المختص بأخبار أبل مينغ تشي كو أن جوال ايفون SE 4 سيدعم تقنية 5G، وذلك بعدما قررت الشركة الأميركية إعادة المشروع للحياة، كما سيأتي بتصميم هو الأفضل مقارنةً بجميع الإصدارات السابقة ضمن هذه الفئة.

يأتي هذا التوقّع بعدما ذكر المُحلل الشهير سابقًا أن أبل ألغت مشروع جوال ايفون SE 4 لعام 2024 لأسباب تتعلق بمشاكل في دمج تقنية اتصالات الجيل الخامس 5G.

ايفون SE 4 سيدعم تقنية 5G

وفقًا لمينغ تشي كو، فإن ايفون SE 4 سيدعم تقنية 5G بعدما قررت أبل أن تطوّر شريحة توفّر هذه التقنية داخليًا، ضمن عملية إنتاج بمعيار 4 نانومتر، على أن تدعم اتصال الجيل الخامس من نوع Sub-6GHz.

ومع ذلك، ليس واضحًا لنا ما إذا كانت أبل سوف تستخدم نفس الشريحة في سلسلة جوالات ايفون 16 المتوقع إطلاقها في 2024، حيث يكمن التحدي الرئيسي أمام الشركة في قدرتها على التغلّب على العقبات التقنية المتعلقة بتوفير اتصال mmWave والاتصال بالقمر الصناعي.

ايفون SE 4 قادم مع شاشة OLED

بالإضافة لذلك، قال مينغ تشي كو أن نسخة ايفون SE القادمة ستأتي مع تصميم يُشبه ايفون 14 مقاس 6.1 بوصة الحالي، ما يعني وجود تصميم خارجي مسطح ونوتش أصغر حجمًا وشاشة بتقنية OLED.

جدير بالذكر أن أبل تستخدم تصميم ايفون 8 من عام 2017 في جوال ايفون SE 3 الحالي.

بالإضافة إلى دعم تقنية 5G وشاشة OLED، لا توجد تفاصيل أخرى بخصوص ايفون SE 4، خصوصًا ما يتعلق بالمعالج. كذلك لا نعرف ما إذا كانت الشركة الأميركية سوف تستخدم نظام كاميرا خلفية ثنائية العدسات -مثل ايفون 14- أم أنها ستتبع نفس أسلوبها الحالي مع كاميرا رئيسية واحدة فقط في الخلف.

ويتوقع مُحللين آخرين في الصناعة أن تجلب أبل تقنيات تصوير مثل الوضع الليلي إلى ايفون SE 4، وهي تقنية غير متاحة في الإصدار الحالي.