واتساب تضيف ميزة إيقاف وإستئناف تسجيل الملاحظات الصوتية على أندرويد

واتساب - تسجيل الملاحظات الصوتية
واتساب

عملت شركة واتساب بجد منذ السنة الماضية على تحسين تجربة المستخدمين عند تسجيل الملاحظات الصوتية، ومن بين أهمَّ هذه التحسينات التي وصلت مؤخّرًا، هي إتاحة القدرة للمستخدم في إيقاف أو إستئناف التسجيل مرة أخرى للملاحظة الصوتية قبل إرسالها.

واتساب تتيح ميزة إيقاف وإستئناف تسجيل الملاحظات الصوتية على أندرويد

تطبيق واتساب - تسجيل الملاحظات الصوتية
تطبيق واتساب

كان يتعيّن على المستخدمين في السابق إرسال الملاحظات الصوتية بشكلٍ غير مكتمل أو حذفها والبدء في تسجيل واحدة أخرى، عندما يحتاجون إلى أخذ استراحة أو تجميع أفكارهم جيّدًا. وبعد أن طرحت هذه الميزة أولًا في نظام iOS وأجهزة الديسكتوب، شقّت الميزة الآن طريقها إلى مستخدمي أندرويد.

فبحسب تقرير من WABetaInfo المتتبّع لأحدث الميزات الجديدة في تطبيق المراسلة الشهير، يضيف أحدث إصدار تجريبي من واتساب تحت الرقم 2.22.6.7، زر الإيقاف والإستئناف المؤقّت في الملاحظات الصوتية لعدد محدود من مستخدمي أندرويد. لذا من المحتمل ألا تظهر هذه الميزة لديك حاليًا، وسيتعين عليك الانتظار لحين تمكينها للعديد من مستخدمي الإصدار التجريبي.

فوائد غير محدودة

واتساب إيقاف وإستئناف ملاحظات صوتية - تسجيل الملاحظات الصوتية
إيقاف وإستئناف تسجيل الملاحظات الصوتية على واتساب – مصدر الصورة: WABetaInfo

تتيح هذه الإضافة المهمة والتي لطالما انتظرها مستخدمي واتساب بشدة، إمكانية أخذ قسط من الراحة مؤقّتًا أثناء تسجيل الملاحظات الصوتية الطويلة والإستئناف مرة أخرى. أو في حال أراد المستخدم العطس أثناء تسجيل ملاحظة صوتية لجهة رسمية وغيرها من الأسباب التي تحيل دون إكمال التسجيل على النحو المطلوب.

تتوفر ميزة الإيقاف والاستئناف للتسجيلات الصوتية حاليًا على نظام iOS وأجهزة الديسكتوب، وستتاح لمستخدمي أندرويد في القناة المستقرة على جوجل بلاي بالمستقبل القريب.