fbpx

جوجل لن تسمح بتسجيل الدخول إلى أجهزة أندرويد القديمة جدا قريبًا

يسري هذا القرار على مستخدمي نظام تشغيل أندرويد 2.3.7 أو أقل
أجهزة أندرويد القديمة جدا - اندرويد 2.3.7
أجهزة أندرويد القديمة جدا

إن كنت من مستخدمي أجهزة أندرويد القديمة جدا والتي تعمل بنظام تشغيل اندرويد 2.3.7 المعروف باسم Gingerbread – خبز الجنزبيل أو أقل منه، فإن جوجل لن تسمح بتسجيل الدخول إلى أجهزة أندرويد القديمة للولوج إلى حسابك الشخصي وخدمات الشركة، اعتبارًا من 27 سبتمبر/أيلول المقبل.

جوجل لن تسمح بتسجيل الدخول إلى أجهزة أندرويد القديمة جدا

ذكرت جوجل في تدوينة نشرتها قبل ستة أيام على صفحة الدعم:

كجزءٍ من جهودنا المستمرة للحفاظ على أمان مستخدمينا، لن تسمح جوجل بعد الآن بتسجيل الدخول على أجهزة أندرويد التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد 2.3.7 أو أقل اعتبارًا من 27 سبتمبر 2021.

أضافت الشركة أيضًا:

إذا سجلت الدخول إلى جهازك بعد 27 سبتمبر، فقد تحصل على أخطاء في اسم المستخدم أو كلمة المرور، عند محاولة استخدام منتجات وخدمات جوجل مثل جيميل ويوتيوب والخرائط.

عشرة سنوات مر على إطلاق نظام تشغيل أندرويد 2.3.7

نظام تشغيل أندرويد 2.3.7 - أجهزة أندرويد القديمة جدا-
نظام تشغيل أندرويد 2.3.7 والمعروف شائعًا باسم خبز الجنزبيل

أُصدر نظام التشغيل 2.3.7 قبل ما يقارب العشر سنوات، وبسبب وجود أكثر من 3 مليار مستخدم لأجهزة الأندرويد النشطة حول العالم حاليًا، فمن المحتمل أن يؤثر هذا القرار على فئة قليلة جدًا من الأشخاص المتمسكين حتى الآن بالتقنيات القديمة.

لكن رغم ذلك، ذكرت جوجل بأن مستخدمي نظام التشغيل 2.3.7 أو أقل منه سيظلون قادرين على استخدام بعض خدمات جوجل، من خلال تسجيل الدخول عبر متصفحات أجهزتهم. إلا أن الأجهزة التي تعمل بنظام 3.0 والذي يُعرف باسم Honeycomb – قرص العسل ستظل قادرة على تسجيل الدخول إلى حسابات جوجل.

تنصح جوجل المستخدمين بضرورة تحديث أنظمة تشغيل هواتفهم إلى إصدارات أندرويد أعلى إن كان ممكنًا.