fbpx

تسربت مواصفات شاومي 13 برو قبل تأجيل الإطلاق الرسمي غداً!

announcement

في تقارير رسمية، كان من المنتظر يوم غد 1 ديسمبر أن نشهد وصول سلسلة هواتف شاومي 13، لكن بسبب وفاة الأمين العام السابق للحزب الشيوعي الصيني، أعلنت العديد من الشركات الصينية ومن بينها شاومي عن تأجيل جميع المؤتمرات والمنتجات القادمة حتى موعد لاحق. وبذلك تم تأجيل إطلاق سلسلة شاومي 13، لكن قبل حدوث ذلك بوقت قصير، تم نشر بعض مواصفات هاتف شاومي 13 برو بشكل رسمي، وحتى أنه تم تسريب مقطع فيديو يوضح تصميم الهاتف بشكل كبير.

مواصفات شاومي 13 برو

وفقًا للإعلانات التشويقية التي تم إصدارها، ستحتوي العدسة الأساسية على مستشعر سوني الضخم IMX989 بدقة 50 ميجابكسل بحجم 1 بوصة (نفسه الموجود في طراز Xiaomi 12S Ultra)، بينما سيكون لعدسة التقريب البصري عمق 75 ملم بدقة 50 ميغابكسل أيضاً، مع تقريب فعلي حتى 3X.

Xiaomi 13 pro

كشفت Xiaomi كيف ستعمل عدسة التقريب البصري الجديدة “العائمة” عبر فيديو مدته 20 ثانية، حيث تتحرك عناصر العدسة وتقترب من العناصر بشكل فعلي لتحقيق تركيز كبير والتقاط صور للأشياء البعيدة؛ عندما تحتاج إلى التقاط صور مقربة (حتى 10 سم)، تتحرك عناصر العدسة بعيدًا. تم تطوير الكاميرا بالتعاون مع Leica، والتي تظهر علامتها التجارية مرة أخرى على ظهر الهاتف.

كما استطعنا رؤية هاتف Xiaomi 13 Pro أيضًا في مقطع فيديو تم تسريبه اليوم، والذي يكشف عن تصميم الكاميرا وبعض المواصفات مثل واجهة شاومي MIUI 14 مع نظام Android 13 وذاكرة 8/128 جيجابايت مع مجموعة شرائح Qualcomm ذات وحدة معالجة مركزية بسرعة 3.19 جيجا هرتز، وهذا يشير إلى نفس سرعة شريحة Snapdragon 8 Gen 2.

Telephoto
صورة مأخوذة بواسطة عدسة التقريب البصري لهاتف شاومي 13 برو

حصلنا أيضًا على بعض الصور الملتقطة عبر هاتف شاومي 13 برو، ولكن منذ نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، تم ضغط الدقة بشدة، لذلك قمت باختيار بعض الصور التي أعجبتني فقط.

شاومي 13 برو
صور مأخوذة بواسطة عدسة شاومي 13 برو الرئيسية

كما توفر سلسلة Xiaomi 13 ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5X الأحدث، وذاكرة تخزين UFS 4.0 الأسرع للحصول على أداء قوي جداً. كنا نتوقع وصول هاتف Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro في حدث 1 ديسمبر، بالإضافة إلى إعلانات عن Xiaomi Watch S2 يمكن ارتداؤها وواجهة MIUI 14، لكن هذا تم تأجيله الآن إلى موعد غير معروف.