fbpx

تسريبات لقطات الشاشة تظهر النظرة الأولى على واجهة نظام أندرويد 12 الجديد من جوجل

أندرويد 12
أندرويد 12

نشر موقع XDA-Developers الشهير لقطات مسرّبة، تظهر النظرة الأولى على تحديث نظام أندرويد 12 القادم، وأشار الموقع أنَّ هذه التسريبات عبارة عن مسودّة أولية من المستندات التي توزّعها جوجل على شركاء أندرويد. وقد أظهرت لقطات الشاشة تغييرات واسعة على واجهة المستخدم UI في النظام بصورة مشابهة لنظام iOS الخاص بهواتف الآيفون، بجانب إضافة أداتين جديدتين هما مؤشّر الخصوصية وأداة المحادثة.

بالنظر إلى لقطة الشاشة الأولى فإنَّ واجهة المستخدم ركّزت كثيرًا على تصاميم الزوايا الدائرية مع تقليل اختصارات الإعدادات السريعة من نافذة الإشعارات، كما يلاحظ استخدام اللون البيجي في لون تصميم الواجهة.

أندرويد 12
نافذة الإشعارات والإختصارات في أندرويد 12

مواضيع مشابهة

تعرض لقطة الشاشة الثانية مؤشّر الخصوصية الجديد بشكلٍ مشابه للموجود في نظام iOS، وتكمن فائدة المؤشر بحسب XDA-Developers أنه يقوم بتحذير مستخدم الجهاز في شريط الحالة عند ولوج أحدى التطبيقات إلى الكاميرا أو الميكروفون من دون الإذن. وذكر الموقع بأنَّ جوجل ستقوم بإجراء إصلاحات شاملة لإعدادات أندرويد 12 القادم.

نظام أندرويد 12
تسريبات أداة الخصوصية الجديدة في نظام أندرويد 12

بينما تشير لقطة الشاشة الثالثة أداة محادثات جديدة لنظام أندرويد 12 تظهر الرسائل والمكالمات الأخيرة ويقول الموقع أنَّ هذه الأداة ستكون إلزامية لجميع الأجهزة التي ستعمل بالنظام الجديد.

أندرويد 12
أداة المحادثات الجدبدة أندرويد 12

تجدر الإشارة إلى أنَّ جوجل تقوم في المعتاد بإطلاق الإصدار التجريبي من نظام أندرويد الجديد في شهر مارس/آذار من كلِّ عام، إلا أنها فاجأت الجميع بالعام الماضي من خلال إطلاق الإصدار التجريبي من أندرويد 11 في بدايات شهر فبراير/شباط، لذا من المتوقّع أن يتم إطلاق إصدار أندرويد 12 التجريبي الجديد في الأسابيع القادمة.