جالكسي زد فليب 4 وزد فولد 4 قد يحزمان معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus مع مجموعة متعددة من الألوان

جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 قد يصبحان أول هاتفين سيزوّدان بأقوى معالج رائد من كوالكوم خلال عام 2022
سامسونج - جالكسي زد فليب 4
سامسونج

أفادت مجموعة من أحدث التسريبات بأنَّ هاتف جالكسي زد فليب 4 القابل للطي سوف يأتي بألوان متعدّدة جاذبة بنفس فلسفة هاتف جالكسي زد فليب 3 للعام الماضي، حيث ركّزت سامسونج في هذه الفئة من هواتفها القابلة للطي بالموضة والمظهر على غرار الأداء القوي الذي تقدمه؛ فتم إطلاق الجهاز السابق مع خيارات ألوان متنوّعة.

بجانب إتاحة بعض خيارات التخصيص الإضافية والتي تتيح للشخص طلب جهاز فليب 3 بألوان مختلفة سواء للإطار أو الغطاء الأمامي والخلفي بحسب ذوقه الشخصي.

خيارات تخصيص زد فليب 3 - جالكسي زد فليب 4
خيارات تخصيص ألوان زد فليب 3 من سامسونج

جالكسي زد فليب 4 وزد فولد 4 بألوان متعدّدة جديدة

ألوان متعددة لهواتف قابلة للطي - جالكسي زد فولد 4
ألوان متعددة لهاتفي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب

بحسب تسريب من الرئيس التنفيذي لشركة “DSCC” روس يونج من خلال حسابه على تويتر، يُحتمل إطلاق هاتف جالكسي زد فليب 4 بألوان متنوعة جديدة لا تقل عن أربعة وهي الذهبي والرمادي والأزرق الفاتح والبنفسجي، ومن غير المرجّح أن تكون هذه قائمة الألوان النهائية. فقد تمَّ إطلاق زد فليب 3 مع خيارات تضم أربعة ألوان وهي الأخضر والكريم واللافندر والأسود الشبحي.

كما يقدم متجر سامسونج على الإنترنت ألوان حصرية للجهاز وهي الرمادي والأبيض والوردي ليكون المجموع الكلي سبعة ألوان. وذكر يونج أيضًا بأنَّ هاتف جالكسي زد فولد 4 الأقوى في سلسلة الهواتف القابلة للطي من العملاق الكوري، سيكون متوفّرًا باللون البيج والأسود والرمادي، ويُتاح هاتف زد فولد 3 الحالي باللون الأسود الشبحي والفضي الشبحي والأخضر الشبحي.

أقوى معالج من كوالكوم قد يشق طريقه أولًا نحو الجيل الرابع من هواتف سامسونج القابلة للطي

معالج رائد من كوالكوم - Snapdragon 8 Gen 1 Plus
Snapdragon 8 Gen 1 Plus

في تسريب منفصل آخر، أكد المسرّب آيس يونيفرس من خلال تغريدة له بأنَّ هاتفي جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 سيزوّدان بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 Plus التي لم يتم إطلاقها بعد من كوالكوم، وقد كثر الحديث عنها بالفترة الأخيرة، إذ من المتوقّع قدومها بدقة تصنيع 4 نانومتر من TSMC، وتعد شريحة SoC الرائدة بتحسينات في سرعة وحدة المعالجة المركزية ومعالجة أسرع للذكاء الاصطناعي مقارنةً بالإصدار الحالي.

حتى الآن التسريبات المحيطة بالجيل الرابع من هواتف سامسونج القابلة للطي تبدو قليلة، فقد ذكرت تسريبات سابقة بأنه يحتمل تزويد جهاز زد فليب 4 ببطارية وشاشة أكبر بالمقارنة مع الإصدار الحالي، بينما يتوقّع قدوم زد فولد 4 بمستشعر كاميرا أساسي بدقة 108 ميجا بكسل، مع استمرار تزويد كلا الجهازين بماسح بصمة الإصبع في زر الباور المثبّت على الجانب. ويتوقّع أن تكشف سامسونج عن جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 في الربع الثالث من عام 2022.