جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 سيدعمان ماسح بصمات الأصابع على زر الباور

من المحتمل إطلاق جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 في الربع الثالث من عام 2022
سامسونج - جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4
سامسونج

من المتوقّع أن تكشف سامسونج عن أحدث هواتفها القابلة للطي من الجيل الرابع جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 في الربع الثالث من عام 2022، ليكونا خليفةً لإصدار العام الماضي جالكسي زد فولد 3 وزد فليب 3. وعلى الرغم من أنه سيتعين علينا الانتظار لأشهرٍ حتى موعد الكشف الرسمي، بدأت التسريبات تتوالى في الظهور حول الجهازين القادمين خلال العام الحالي.

جالكسي زد فولد 4 تصميم تخيلي - جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4
جالكسي زد فولد 4 تصميم تخيلي – جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 سيدعمان مستشعر بصمة على الجانب

فبعدما انتشر تسريب بالأسبوع الماضي عن قدوم جالكسي زد فولد 4 بنفس العدسة المقرّبة -تليفوتو- بتقريب 3x مرة الموجودة في سلسلة هواتف Samsung Galaxy S22 الرائدة، أفاد تقرير جديد من موقع Business Korea بأنَّ العملاق الكوري لن يقدّم مستشعر بصمة الأصابع على الشاشة في الجيل القادم من أجهزته القابلة للطي، بعدما انتشرت شائعات سابقة حول إمكانية تغيير موقع ماسح بصمة الإصبع في إصداري هذا العام.

جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 سيدعمان ماسح بصمات الأصابع على زر الباور

ذكر التقرير بأنَّ العديد من وسائل الإعلام وخبراء التقنية، توقّعوا تقديم سامسونج لتقنية ماسح بصمة الإصبع على الشاشة في الجيل الرابع من هواتفها القابلة للطي، وذلك وفقًا لبراءة اختراع حديثة قدمتها الشركة إلى المنظّمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO). وتُظهر براءة الاختراع -مثلما موضح في الصورة أدناه- إمكانية التحقّق من بصمة الإصبع بالضغط على الجزء السفلي من شاشة الغطاء.

براءة اختراع سامسونج - جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4
براءة اختراع سامسونج لمستشعر بصمة الإصبع على شاشة أجهزتها القابلة للطي – المصدر: LetsGo Digital

وعندما يتم فتح الجهاز بالكامل، يوجد ماسح بصمات الأصابع على الجزء السفلي الأيسر من الشاشة الكبيرة. لكن بحسب التقرير، أعادت سامسونج النظر في قرارها مؤخّرًا، إذ ستحتفظ بتقديم الماسح ضوئي لبصمات الأصابع على زر الباور في الجهازين، لأن مواصلة وضعه على الجانب يتيح للمستخدمين فتح تأمين أجهزتهم القابلة للطي بسهولة جدًا.

مستشعر بصمة الإصبع على الشاشة - جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4
مستشعر بصمة الإصبع على الشاشة – جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 سيدعمان مستشعر بصمة الإصبع على زر الباور

وعلى الرغم من تخلّي سامسونج عن فكرة تقديم ماسح بصمة الإصبع على الشاشة، لا تزال شركات أخرى تستكشف هذا الخيار. إذ من المتوقّع أن تضيف شركة ڤيڤو التابعة لمجموعة BBK الصينية في جهازها الأول القابل للطي والذي سيطلق في 11 أبريل/ نيسان المقبل، ماسحًا ضوئيًا لبصمات الأصابع من نوع ألترا سونيك على شاشة الغطاء والشاشة الرئيسية.