كشف أولى التسريبات حول هاتفي جالكسي زد فولد 5 وزد فليبب 5 للعام المقبل

يتوقّع استهداف سامسونج بشكلٍ إجمالي حوالي شحنة 2 مليون وحدة من جالكسي زد فولد 5 وشحنة 8 ملايين وحدة من جالكسي زد فليب 5
هواتف جالكسي قابلة للطي - جالكسي زد فولد 5 وزد فليبب 5
جالكسي زد فولد 3 وزد فليبب 3

على الرغم من اقتراب إطلاق هاتفي جالكسي زد فولد 4 وزد فليبب 4 ضمن فئة الأجهزة القابلة للطي، والذي من المتوقع أن يكون في أغسطس/ آب القادم وذلك ضمن حدث «إطلاق أجهزة سامسونج الكبير» في النصف الثاني من العام الحالي؛ لكن ظهرت مؤخّرًا أولى التسريبات لخليفة الإصدارين القادمين خلال 2022، جالكسي زد فولد 5 وزد فليبب 5 متضمنةً بعض المواصفات الأساسية لكلا الهاتفين.

إنتاج هواتف سامسونج القابلة للطي لعام 2023

أجهزة سامسونج القابلة للطي - جالكسي زد 5 وزد فليبب 5
أجهزة سامسونج القابلة للطي

أفاد تقرير من موقع The Elec بأنَّ استراتيجية المبيعات المتّبعة من سامسونج لهاتفي Galaxy Z Fold 5 وGalaxy Z Flip 5 القابلين للطي ستكون متحفّظة بعض الشيء؛ مقارنةً بإصداري عام 2022. فبحسب التقرير الذي نقل عن مصادر صناعية لم يذكر أسمائها، يتوقّع استهداف العملاق الكوري بشكلٍ إجمالي حوالي شحنة 2 مليون وحدة من جالكسي زد فولد 5 وشحنة 8 ملايين وحدة من جالكسي زد فليب 5.

وفي حال تمَّ تأكيد هذه الأرقام، فإنَّ هواتف سامسونج القابلة للطي لعام 2023 سيتم إنتاجها بكمياتٍ أقل من العام الحالي والسابق، ويرجع السبب في ذلك إلى تحديات عديدة مثل ارتفاع تكاليف المواد الخام وأزمة الرقائق العالمية والحرب الروسية الأوكرانية والمشاكل الاقتصادية. وذكر تقرير سابق من نيكي آسيا، بأنَّ سامسونج طلبت من المورّدين تأخير أو تأجيل طلبات شراء لشرائح وأجزاء إلكترونية وحزم منتجات أخرى.

مواصفات جالكسي زد فولد 5 وزد فليبب 5

جالكسي زد فولد 3 - جالكسي زد فولد 5 وزد فليبب 5
جالكسي زد فولد 3

قدّم تقرير The Elec أيضًا بعض التسريبات المبكّرة حول مواصفات هاتفي سامسونج جالكسي زد فولد 5 وزد فليبب 5 اللذين من المتوقّع تزويدهما بالجيل الجديد من شريحة المعالجة الأقوى على الإطلاق من كوالكوم Snapdragon 8 Gen 2 والتي يتوقّع قدومها بدقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC التايوانية، ومن المحتمل الإعلان عنها وإطلاقها بشكلٍ رسمي قبل نهاية العام الحالي.

أما بالنسبة للكاميرات، فقد أشار التقرير بأنَّ هاتف جالكسي زد فولد 5 سيحتوي في الخلف على نظام كاميرا ثلاثي العدسات، يتضمن مستشعر سامسونج ISOCELL GN3 رئيسي بدقة 50 ميجا بكسل، وهي ترقية كبيرة جدًا بالمقارنة مع هاتف جالكسي زد فولد 3 الحالي الذي يحتوي على نظام كاميرا خلفية ثلاثية تأتي جميعها بدقة 12 ميجا بكسل.

ماذا عن زد فولد 4 وزد فليبب 4؟

تصميم تخيلي جالكسي زد فولد 4 - Galaxy Z Fold 5
تصميم تخيلي لجهاز جالكسي زد فولد 4

ذكرت تقارير سابقة محلية سابقة، بأنَّ سامسونج خفضت بنسبة كبيرة من هدف إنتاج الهواتف الذكية الخاصة بها لهذا العام بسبب المشاكل السابقة. ومع ذلك لا يزال العملاق الكوري يراهن بقوة على الأجهزة القابلة للطي الجديدة، والتي من المتوقع الإعلان عنها في أغسطس القادم. فبحسب التقرير فإنَّ مجموع إجمالي الشحنة المستهدفة بالنسبة لجالكسي زد فولد 4 وزد فليبب 4 ستكون 15 مليون وحدة.