تسريبات جديدة حول سلسلة هاتف الآيفون 14 ومفاجأة سارة حول الكاميرا

ستجري آبل تحسينات كبيرة على كاميرا هاتف الآيفون 14 لأول مرة منذ سبعة أعوام!
آيفون 12 - هاتف الآيفون 14
آيفون 12

أفادت مذكّرة مسرّبة تحصّل عليها موقع MacRumors التقني المتخصّص في أخبار ومنتجات آبل، بأنَّ الشركة تُخطّط لإطلاق أربعة هواتف من سلسلة الآيفون للعام القادم. وذكر المحلّل التقني الشهير مينج كو – Ming Kuo بأنَّ هاتف الآيفون ميني حجم 5.4 بوصة، سيكون آخر طراز تُطلقه الشركة في سلسلة هواتف الآيفون 13 لهذا العام.

آبل ستكتفي بحجمين فقط من هاتف الآيفون 14

هاتفي آيفون 12 برو و12 برو ماكس - هاتف الآيفون 14
هاتفي آيفون 12 برو و12 برو ماكس

ذكر كو بأنَّ هاتف الآيفون 14 المتوقّع إطلاقه في عام 2022 سيأتي بحجمين 6.1 بوصة و6.7 بوصة؛ مع وجود طرازين لكلِّ منهما. وسيكلّف هاتف الآيفون ذو الحجم الأصغر أقل من 900 دولار أمريكي، لكنه سيفتقر إلى بعض الميزات مثل مستشعر بصمة الأصابع الموجود أسفل الشاشة لتعويض التكاليف، بينما الهاتف الأكبر يتوقّع أن يبدأ سعره من 1,099 دولار أمريكي.

هاتف الآيفون 14 سيكون أول جهاز من آبل يأتي بدقة جديدة لأول مرة منذ سبعة أعوام

كاميرا آيفون 12 برو - هاتف الآيفون 14
كاميرا آيفون 12 برو

أضاف كو بأنَّ آبل ستجري تحسينات كبيرة على كاميرات هاتف الآيفون 14 لأول مرة منذ سبعة أعوام وبالتحديد سلسلة آيفون 6s، حيث ستحتوي جميع السلسلة على كاميرا جديدة بدقة 48 ميجا بكسل وبزاوية عريضة محسّنة مما يدعم من صحة تسريباته السابقة قبل شهرين من العام الحالي.

وضح المسرّب كو من خلال المذكرة بأنَّ آبل تُخطّط أيضًا لإطلاق هاتف الآيفون SE والذي يعتبر من فئة هواتف الشركة الميسورة التكلفة وسيكون أرخص هاتف آيفون يعمل بتقنية اتصالات الجيل الخامس، أما من حيث التصميم سيكون مشابهًا للطراز الحالي مع تحسينات في الأداء.