سامسونج جالكسي زد فولد 4 قد يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل

جالكسي زد فولد 4 قد يحتوي على نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي الموجود في هاتف جالكسي اس 22 ألترا
كاميرات جالكسي زد فولد 3 - جالكسي زد فولد 4
سامسونج

مع دخول الربع الثاني من عام 2022 بدأت التسريبات تتوالى حول الإصدارين القادمين من أجهزة سامسونج القابلة للطي جالكسي زد فولد 4 وزد فليب 4 اللذين من المحتمل إطلاقهما في أغسطس/ آب القادم. فبعدما أشارت تسريبات حديثة بأنَّ كلا الجهازين سيحتفظان بمستشعر بصمة الإصبع على زر الباور، بدلًا من إضافته على الشاشة، أوضح تسريب جديد بأنَّ إصدار الفولد القادم سيحصل على ترقية ضخمة في الكاميرا الرئيسية لأول مرة.

جالكسي زد فولد 4 قد يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل

سامسونج جالكسي زد فولد القادم - جالكسي زد فولد 4
جالكسي زد فولد 4 قد يزود بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل

ذكر المسرّب التقني دويون كيم والذي يتميز بدقة معلوماته عندما يتعلّق الأمر بتسريبات أجهزة سامسونج جالكسي، في تغريدة له على تويتر بأنَّ هاتف جالكسي زد فولد 4 سيحتوي لأول مرة على مستشعر كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل. ويعد ذلك بمثابة قفزة ضخمة في مستوى كاميرات هذه السلسلة، بالنظر إلى أنَّ مستشعر الكاميرا الرئيسي الحالي في جالكسي زد فولد 3 يأتي بدقة 12 ميجا بكسل فقط.

وفي حال صدقت التسريبات فإنَّ طراز زد فولد 4 سيتشارك أخيرًا مع نفس مستشعر الكاميرا الرئيسي الموجود في هاتف Galaxy S22 Ultra الرائد والذي تم الكشف عنه لأول مرة في فبراير/ شباط الماضي. كما أشارت شائعات سابقة من هذا الأسبوع بأنَّ هاتف الفولد القادم سيستعير أيضًا عدسة التقريب البصري بدقة 10 ميجا بكسل القادرة على التقريب حتى 3x مرة من جالكسي اس 22 واس 22 بلس.

سامسونج زد فولد 3 - جالكسي زد فولد 4
جالكسي زد فولد 3

ويعتبر هاتف شاومي مي ميكس فولد الذي تم إطلاقه في العام الماضي، هو أول هاتف قابل للطي يحتوي على مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 108 ميجا بكسل يعمل بتقنية العدسة السائلة، ومع دخول سامسونج في خط تعزيز قدرات كاميراتها الخلفية في جهاز الفولد القادم، فقد يشير ذلك بأنَّ سوق الهواتف القابلة للطي سيشهد منافسة قوية خلال عام 2022 من ناحية تقديم أفضل مواصفات الكاميرات.

كاميرات السيلفي

كاميرا سيلفي جالكسي زد فولد 3 - جالكسي زد فولد 4
كاميرا سيلفي جالكسي زد فولد 3

على صعيد الكاميرات الأمامية أو السيلفي، من المتوقّع ألا تجري سامسونج أي تغييرات عليها في زد فولد 4، حيث ستحتفظ بنفس مواصفات الكاميرا الأمامية في إصدار زد فولد 3 الحالي والموجودة على شاشة الغطاء بدقة 12 ميجا بكسل، بجانب خيار الكاميرا الأمامية الثاني الموضوعة تحت الشاشة الرئيسية بدقة 4 ميجا بكسل. كما تشير التوقّعات بأنَّ زد فولد 4 القادم سيحصل على منفذ لقلم S Pen مثل هاتف جالكسي اس 22 ألترا.

تؤكّد تسريبات زد فولد 4 الجديدة، بأنَّ الهواتف القابلة للطي في تطوّر سريع للحاق بالهواتف الذكية التقليدية من ناحية تقديم مواصفات وقدرات متطوّرة إلى المستهلكين رغم سعرها المرتفع. وعلى الرغم من التحسينات والميزات العديدة التي يُشاع قدومها في جالكسي زد فولد 4، فإنَّ شقيقه جالكسي زد فليب 4 قد يحصل على تحسينات طفيفة، وبالتالي سيأتي بسعرٍ مناسب.