fbpx

أبرز تسريبات مواصفات سلسلة هواتف جالاكسي اس 22 الرائدة

من المتوقع أن تكشف سامسونج عن ثلاثة طرازات من سلسلة جالاكسي اس 22
جالاكسي اس 22
جالاكسي اس 22

مع اقتراب الكشف عن سلسلة جالاكسي اس 22 والذي من المتوقّع أن يكون في يناير/ كانون الثاني 2022 المقبل -مثلما عودتنا سامسونج في كل عام- انتشرت بالفترة السابقة العديد من التسريبات والشائعات التي توضّح ما يمكن توقّعه من مواصفات في أقوى هواتف سامسونج الرائدة للعام القادم.

استندت التسريبات والشائعات على مصادر موثوقة، ولكن لكونها غير رسمية من الشركة ومبكرة قليلًا فيجب أخذها عزيزي القارئ مع الانتباه لكون المقالة ستحدّث باستمرار وفقًا للمعلومات الجديدة التي نتحصل عليها.

تسريبات جالاكسي اس 22 واس 22 بلس

جالاكسي اس 22 بلس
جالاكسي اس 22 بلس

مثلما هو الحال مع الجيلين السابقين، من المتوقع أن تكشف سامسونج عن ثلاثة طرازات من سلسلة جالاكسي اس 22، اثنين منهما متطابقين إلى حدٍ ما من ناحية المواصفات وهما اس 22 واس 22 بلس بينما نسخة الاس 22 ألترا ستأتي بمواصفات عتاد قوية.

بالنسبة للطراز الأساسي جالاكسي اس 22، سيكون الهاتف الأرخص تكلفةً في السلسلة الجديدة. إذ سيحتوي على أصغر شاشة مقارنةً بالهاتفين الآخرين مع مواصفات أقل. كما أشار تقريرٌ حديث بأن الجهاز سيحتوي على شاشة مقاس 6.06 بوصة.

ليس من الواضح المقاس الذي ستأتي به شاشة طراز اس 22 بلس ولكن يشاع بأن الجهاز قد يأتي ببطارية أصغر مما يشير بالتأكيد إلى قدومه بشاشة صغيرة.

من ناحية مواصفات الكاميرات، يُشاع بأن عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي سيقدّم ترقيات مهمة للغاية في طرازات جالاكسي اس 22 على هيئة مستشعر كاميرا جديد بدلًا عن الكاميرا الأساسية السابقة بدقة 12 ميجا بكسل.

كما من المتوقع أن يُزوّد كلا هاتفي اس 22 و22 بلس بمستشعر Samsung GN5 دقة 50 ميجا بكسل. ويُشاع أيضًا بأن الشركة ستكتفي بنفس الكاميرا الأمامية -سيلفي- الموجودة في طرازات سلسلة جالاكسي اس 21 الحالية والتي تأتي بدقة 10 ميجا بكسل.

على مستوى العتاد الداخلي، ستحتوي جميع الطرازات الثلاث على خياري وحدة المعالجة المركزية. الأول معالج سناب دراجون 898 الجديد والذي سيكون خليفةً لسناب دراجون 888 بدقة تصنيع 4 نانومتر، مع بعض الترقيات الأخرى.

أما المعالج الثاني، فهو إكسينوس 2200 الجديد من سامسونج. وتستخدم الشركة معالجاتها في العديد من الأسواق العالمية من بينها أوروبا، بينما تستخدم معالجات سناب دراجون في السوق الأمريكية.

المواصفات المحتملة لهاتف جلاكسي اس 22

  • الشاشة: 6.06 بوصة
  • وحدة المعالجة المركزية: سناب دراجون 898/ إكسينوس 2200
  • البطارية: 3,700 ملي أمبير
  • الكاميرا: Samsung GN5 بدقة 50 ميجا بكسل/ كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجا بكسل

المواصفات المحتملة لهاتف جلاكسي اس 22 بلس

  • وحدة المعالجة المركزية: سناب دراجون 898/ إكسينوس 2200
  • البطارية: 4,500 ملي أمبير
  • الكاميرا: Samsung GN5 بدقة 50 ميجا بكسل/ كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجا بكسل

تسريبات جالاكسي اس 22 ألترا

جالاكسي اس 22 ألترا
جلاكسي اس 22 ألترا

يُعد جالاكسي اس 22 ألترا الهاتف الأقوى من ناحية المواصفات في السلسلة القادمة. وعلى غرار تسريبات الصور الأخيرة المنسوبة للجهاز والذي يشبه كثيرًا هاتف جالاكسي نوت 20 ألترا مع فتحة قلم S Pen من المحتمل أن يحتوي على وحدة معالجة رسومات أفضل قليلًا من النسخة الحالية مع بطارية أكبر بحجم 5,000 ملي أمبير وشحن بقوة 45 واط من خلال منفذ USB-C.

أما على مستوى الكاميرا فقد ترددت شائعات بالفترة السابقة عن حدوث شراكة بين سامسونج وشركة أوليمبوس اليابانية المتخصصة في صناعة منتجات البصريات والتصوير لتطوير كاميرا أساسية بدقة 200 ميجا بكسل. إذا كان هذا صحيحًا، فسيكون ذلك بمثابة ترقية كبيرة للكاميرا الأساسية الحالية والموجودة في هاتفي جالاكسي نوت 20 ألترا واس 21 ألترا.

وفي حال اكتفت سامسونج مرة أخرى بنفس دقة الكاميرا الأساسية السابقة في اس 22 ألترا، من المحتمل أن يحتوي الجهاز على مستشعر رئيسي قوي جدًا مثلما هو موجود في طراز العام الحالي.

المواصفات المحتملة لهاتف جلاكسي اس 22 ألترا

  • وحدة المعالجة المركزية: سناب دراجون 898/ إكسينوس 2200
  • البطارية: 5,000 ملي أمبير
  • الشحن: 45 واط عبر منفذ USB-C
  • الكاميرا: كاميرا أساسية بدقة 108 ميجا بكسل
  • القلم: دعم قلم S Pen مع منفذ لتخزينه على الجهاز

شراكة سامسونج وأيه أم دي في صناعة وحدات المعالجة المركزية

سامسونج وأيه أم دي - جالاكسي اس 22
سامسونج وأيه أم دي

قبل حوالي 5 أشهر تعاونت سامسونج مع شركة أيه أم دي – AMD الأمريكية المتخصصة في صناعة المعالجات؛ لغرض التطوير المشترك وجلب أحدث التقنيات لوحدات معالجات الرسومات – GPU في هواتف سامسونج المتطورة بالأعوام المقبلة.

وعلى الرغم من أنَّ أول معالج رسوميات مشترك بين الشركتين لم يرى النور بعد. لكن أكدت سامسونج بأن سلسلة جالاكسي اس 22 ستكون الهواتف الأولى التي ستزوّد بها. كما أشار تسريبٌ حديث بأن معالج إكسينوس 2200 مع وحدة معالجة رسومات أيه أم دي سيحتوي على ترقيات حديثة ومن المتوقّع أن يتغلب حتى على هواتف آبل الحديثة.

تجدر الإشارة إلى أنَّ شركة كوالكوم تُجري أيضًا بعض الترقيات الرئيسية في وحدة معالجة الرسومات على معالج سناب دراجون 898 القادم خلال العام الحالي لكن من غير الواضح ماهية هذه التحديثات التي ستجلب إلى المعالج.