Unboxing Geeks

تسريب بعض مواصفات جوجل بكسل فولد

تسريب بعض مواصفات جوجل بكسل فولد

منذ فترة وهناك شائعات حول عمل جوجل على هاتف قابل للطي، وبينما لا توجد أخبار رسمية عنه، تم تسريب بعض مواصفات جوجل بكسل فولد مؤخرًا.

لم تُعلن جوجل عن الهاتف القابل للطي بعد ولكن هذا قد يتغير هذا العام، حيث يبدو أن جوجل بكسل فولد أقرب إلى الإطلاق من أي وقت مضى.

ربما تأخرت جوجل عن الإعلان عن بكسل فولد لتتأكد من المتانة، حيث أنها عنصر الرئيسي في الهواتف القابلة للطي، ومع ذلك نحن متأكدون من قدرة جوجل على تقديم هاتف قابل للطي مع تصميم قوي، خصوصًا مع التقدّم الكبير في هذه الصناعة.

هذا إلى جانب تجربة الاستخدام، فالهواتف القابلة للطي عادةً ما تكون ثقيلة الوزن وأضخم في الحجم من الهواتف التقليدية، وبالتالي فإن تقديمها تجربة استخدام استثنائية عُنصر أساسي في نجاحها.

تسريب بعض مواصفات جوجل بكسل فولد 1

وتحتاج الهواتف القابلة للطي أيضًا إلى وجود بطارية ذات سعة كبيرة، لأنها عادةً ما تحتوي على شاشتين، منها شاشة كبيرة تشبه الجهاز اللوحي، وتشغيل شاشتين معًا في نفس الجهاز يعني استهلاك المزيد من البطارية.

مع وضع كل هذا بالاعتبار، تُشير تقارير أخيرة إلى أن جوجل ستمنح المستخدمين تجربة استخدام تُشبه الأجهزة اللوحية في بكسل فولد. كما سيكون الجهاز أثقل وزنًا من جالاكسي Z فولد 4 الذي أطلقته سامسونج في العام الماضي، وهو ليس خبرًا سارًا.

ومع ذلك، تنوي جوجل استخدام بطارية أكبر من التي تستخدمها سامسونج، وهي الشيء الذي نرغب في سماعه.

بعض مواصفات جوجل بكسل فولد

يفيد التقرير أن جوجل بكسل فولد سوف يشبه هاتف Oppo Find N2 أكثر من جالاكسي Z فولد 4، مما يعني أن التصميم لن يكون طويلًا مثل هاتف سامسونج الرائد، وسيكون أقرب إلى المستطيل، حيث يبلغ الطول 140 مم والعرض 80 مم.

تمنح هذه الأبعاد هاتف بكسل فولد نسبة عرض إلى ارتفاع أفضل مع التجربة القابلة للطي، حيث ستبدو الشاشة الخارجية مثل Oppo Find N2 وهو خيار تصميم رائع في رأينا.

oppo find n2

وعند فتحه، سيبدو هاتف جوجل بكسل فولد بشكل مستطيل بدلًا من تصميم جالاكسي Z فولد 4 المربع، ويناسب هذا التصميم احتياجات جوجل التي تُركّز على تحسين أندرويد للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة مثل الأجهزة اللوحية.

وأفاد المصدر أيضًا أن بعض مواصفات جوجل بكسل فولد ستشمل وزن أثقل مقارنةً بهاتف جالاكسي Z فولد 4 مثلًا، وهو خبر قد يزعج البعض.

لكن الجيد في التسريب أن الهاتف سيأتي مع بطارية سعة 5000 مللي أمبير، مقارنةً ببطارية 4400 مللي أمبير تستخدمها سامسونج في جالاكسي Z فولد 4، وبطارية 4520 مللي أمبير التي تستخدمها أوبو في Find N2.

هذا هو كل شيء لليوم، ومن المتوقع أن تُطلق جوجل هاتفها القابل للطي في أكتوبر القادم.