تسريب صور حقيقية لساعة Pixel Watch الذكية من جوجل

من المحتمل إطلاق ساعة بيكسل الذكية خلال مؤتمر Google I/O 2022 للمطوّرين
جوجل - Pixel Watch
جوجل

بعدما تمَّ تسريب أول صورة لتصميم ساعة Pixel Watch الذكية قبل بضعة أيام يبدو أنَّ الضجة حولها لا تزال مستمرة، فبحسب تقرير من أندرويد سنترال وجد أحد قرّاء المدوّنة ساعة متروكة في أحدى المطاعم بالولايات المتحّدة -فضّل عدم ذكر اسمه ومكان المطعم- و تتطابق الساعة الحقيقية كثيرًا مع تصميم ساعة Pixel الذي تمَّ تسريبه مؤخّرًا.

تسريب صور حقيقية لساعة Pixel Watch

تصميم الساعة - Pixel Watch
تصميم الساعة الذكية – المصدر: Android Centeral

يُلاحظ في الصور المسرّبة بأنَّ تصميم ساعة Pixel Watch يأتي بقرص دائري مع حواف منحنية، لتؤكد صحة التقارير السابقة، بجانب تواجد زر واحد على الأقل بالقرب من التاج. وأوضحت شائعات سابقة بأنَّ ساعة جوجل الذكية ستحتوي على زرّين أحدهما عبارة عن مساعد صوتي، بينما ذكر المصدر بأنَّ الجزء السفلي من الساعة يبدو معدنيًا لكنه في الواقع يبدو كأنه مطلي بالزجاج.

لم يحالف الحظ القارئ في تشغيل الساعة الذكية للتعرّف على البرنامج الذي تحتويه، حيث كانت تُظهر فقط شعار شركة جوجل “G” أثناء عملية التشغيل، ولا تذهب إلى أبعد من ذلك. وذكر التقرير بأنَّ هذه الساعة ربما قد تكون نموذج اختبار لفريق بيكسل الداخلي وكان بحوزة أحد موظّفي جوجل فقدها داخل أحدى المطاعم.

حزام ساعة بيكسل - Pixel Watch
حزام ساعة جوجل بيكسل – المصدر: Android Centeral

أما بالنسبة لصور الحزام المسرّبة، فيبدو أنه مملوكة لشركة جوجل ومصنوعة من مادة هلامية تتشابه كثيرًا مع أحزمة ساعات آبل ووتش الرياضية. كما يلاحظ أنه لم يُترك أي شاحن مع الساعة، ومن المحتمل أن يتم شحنها بالجزء الخلفي من إطار الساعة بنفس الطريقة التي تُشحن بها ساعات Fitbit Versa 3 وساعات آبل ووتش الذكية.

أول ساعة ذكية من جوجل

الجانب السفلي - أول ساعة ذكية من جوجل
الجانب السفلي من الساعة الذكية – المصدر: Android Centeral

على الرغم من قلة التسريبات المحيطة بمواصفات وميزات أول ساعة ذكية من جوجل، فإنه يتوقع أن تستخدم جوجل نظام التشغيل Wear OS 3 الذي تم تطويره بالتعاون مع سامسونج داخل ساعتها الذكية الأولى. ومن المحتمل إطلاق ساعة Pixel Watch في الولايات المتّحدة وكندا والاتّحاد الأوروبي أولًا.

الجدير بالذكر أنه لا يُعرف ما إذا كان تواجد ساعة Pixel Watch في أحدى المطاعم محض صدفة أم أسلوب ترويجي غير مباشر من جوجل، خصوصًا وسط التقارير التي تشير إلى أنَّ إطلاق أول ساعة ذكية من جوجل سيكون على الأرجح في مؤتمر Google I/O 2022 للمطوّرين الذي سيقام في شهر مايو/ أيار المقبل.