تسريب مواصفات سلسلة Galaxy S23 مع قدوم ذواكر LPDDR5X

Samsung Galaxy S23

كثرت التسريبات في الآونة الأخيرة حول سلسلة هواتف سامسونج Galaxy S23، والتي من المتوقع أن لا تقدم تغييراً جذرياً في التصميم إلا من الخلف حيث تتبنى الشركة شكل العدسات الخلفية لهاتف S22 Ultra مع إلغاء بيت العدسات المعدني، أما بالنسبة للمواصفات فهي كالمتوقع ستكون مع أحدث التقنيات من ناحية المعالج والذواكر ونظام التصوير.

تسريبات هواتف Galaxy S23

Galaxy S23

في الأمس، ظهرت أول لمحة عن أداء شريحة كوالكوم الجديدة Snapdragon 8 Gen 2، والتي أظهرت نتيجة ممتازة في منصة اختبارات Geekbench. ظهر أيضًا أن طرازات هواتف سامسونج جالاكسي S23 ستأتي بسعة 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، تمامًا مثل هواتف سامسونج الرائدة في أعوام 2022 و 2021 و 2020. مجدداً، لا توفر سامسونج خيار 12 جيجابايت بالنسبة لهواتف S23 الأصغر في السلسلة.

S23 Geekbench

شارك أحد المسربين ملخصًا لمواصفات Galaxy S23 والتي تظهر نفس الأخبار حول ذواكر 8 جيجابايت من الوصول العشوائي، أما التخزين فهو 128/256 جيجابايت كالعادة أيضاً. لكن الطراز الجديد قادم مع بطارية أكبر سعة 3900 ميلي أمبير، وهي أكبر مقارنة بـ S22 ولكن ليس S21 أو S20 (كلاهما بسعة 4000 ميلي أمبير). ويدعم الهاتف نفس الشحن السلكي القديم بقوة 25 وات والشحن اللاسلكي بقوة 15 وات.

snapdragon 8 Gen 2

بالنسبة لنظام التصوير، يحتوي الهاتف الجديد على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مع OIS)، وعدسة واسعة بدقة 12 ميجابكسل و عدسة تقريب بصري بدقة 10 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. هذا مطابق لكاميرات S22، على الرغم من أنه قد يتضمن مستشعرات وبصريات جديدة، وبالتأكيد نظام معالجة جديد بفضل الشرائح الأكثر قوة.

أخيرًا، سيحتوي الهاتف على شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 6.1 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل، ولا تزال من دون تقنية LTPO. كما يدعي Ice Universe أن الحواف ستكون أسمك بشكل بسيط جداً. لقد لاحظنا في التسريبات أنه سيتم إعادة تصميم الهاتف ليكون أكثر انسجامًا مع S22 Ultra (سيبدو S23 Ultra في الأساس كما هو).

Galaxy S23 Plus

إذا عدنا قليلاً إلى الوراء، فإن Galaxy S21 استخدم كاميرات S20 ولكن وضعهم في تصميم جديد. بينما أعاد S22 استخدام التصميم ولكن قام بترقية الكاميرات. نحن الآن بصدد تصميم جديد لكن مع نفس الكاميرات. يبدو أن هذا هو النمط في ترقية سامسونج لسلسلة Galaxy S، على الأقل بالنسبة لطرازات S23 و S23+ (تشهد هواتف Ultra تغييرات أكبر من عام إلى آخر).

حالياً، يبقى السؤال المهم هو ما إذا كانت سلسلة S23 ستستخدم شرائح Snapdragon حصريًا، أو ما إذا كان فريق Exynos قد أقنع زملائهم بمنحهم فرصة أخرى للنجاة!

سامسونج تعلن رسمياً عن أسرع ذواكر على الإطلاق: LPDDR5X

LPDDR5X

أعلنت شركة سامسونج أنها تطور ذواكر الوصول العشوائي الجديدة LPDDR5X كتطور طبيعي لطراز LPDDR5، واليوم أعلنت الشركة أن رقائق DRAM قد أكملت التصديقات الرسمية والموافقات. تصل الذاكرة الجديدة إلى سرعات 8.5 جيجابت في الثانية، وهي أفضل سرعة DRAM في الصناعة. لقد تجاوزت بشكل مريح السرعة القصوى البالغة 7.5 جيجابت في الثانية التي تم تحقيقها في آذار الماضي.

تقنية ذواكر LPDDR5X ليست جديدة في السوق، حتى أن مجموعة من الهواتف الذكية اعتمدت هذا الطراز بالفعل، لكن الذاكرة الجديدة سوف تسمح بتحقيق سرعات أعلى مع الحد الأدنى من إعادة التصميم الداخلي. وفقًا لسامسونج، فإن الاستهلاك المنخفض للطاقة ومستويات الأداء العالي في ذواكر LPDDR5X يجعلها مناسبة لتطبيقها ليس فقط في الهواتف الذكية، بل يمتد ذلك ليشمل أجهزة الكمبيوتر والخوادم والسيارات حتى!

كشف دانيال لي، نائب الرئيس التنفيذي في فريق تخطيط منتجات الذواكر في سامسونج، عن الجهود المشتركة مع شركة كوالكوم لتطوير LPDDR5X DRAM ذات سرعات 8.5 جيجابت في الثانية، مما سمح للشركة بتسريع التوفر ضمن السوق لأكثر من عام. وأضاف زياد أصغر، نائب رئيس إدارة المنتجات في شركة كوالكوم، أن الشركة هي الأولى في صناعة الهواتف المحمولة التي تدعم أسرع ذاكرة جديدة على شرائحها.