Unboxing Geeks

تسريب ميزة تُشبه BeReal في فيسبوك ماسنجر

تسريب ميزة تُشبه BeReal في فيسبوك ماسنجر

يبدو أننا على وشك الحصول على نسخة BeReal في فيسبوك ماسنجر قريبًا، على الأقل حسب آخر التسريبات.

حيث نشر مات نافارا -مُحلل في صناعة وسائل التواصل الاجتماعي- نظرة أولى على الميزة عبر حسابه على تويتر، والتي يُطلق عليها داخليًا اسم Roll Call، وستكون على هيئة ميزة مُدمجة في تطبيق ماسنجر الحالي بدلًا من إطلاق تطبيق مستقل لها.

حسبما يبدو من الوصف، تبدو الميزة مثل BeReal تمامًا، فبعدما يقوم المستخدم بنشر Roll Call سيتم إخطار كل مستخدم آخر في الدردشة، وتشجيعه على الرد بالصورة أو الفيديو الخاص به.

يُساعد Roll Call الأشخاص على مشاركة اللحظات الحقيقية مع الأصدقاء والعائلة في محادثات مجموعات ماسنجر، مع دعم الصور والفيديو في البداية. تعمل الميزة كتجربة ممتعة تحث الأعضاء على المشاركة، عبر المساهمة بالوسائط الخاصة بك أولًا قبل أن تتمكن من مشاهدة ما شاركه الآخرون.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم ميتا “ليز سويني” أن الميزة الجديدة هي “نموذج أول داخلي ولا يتم اختباره خارجيًا في هذه اللحظة”.

ذو صلة: تشفير الند للند على ماسنجر يصل إلى مزيد من المستخدمين

BeReal في فيسبوك ماسنجر

حسبما نشره مات نافارا على تويتر، سيحصل المشاركين في الدردشات الجماعية على ماسنجر على مدة تصل إلى خمس دقائق للرد على Roll Call باستخدام صورهم الخاصة.

ويُمكن للشخص الذي بدأ Roll Call أن يطلب أشياء مُخصصة مثل صور وجبة الغداء أو الحيوانات الأليفة. ومثل تطبيق BeReal، لن يتمكن المشاركين في المحادثة من عرض المحتوى من المستخدمين الآخرين قبل نشر محتوى خاص بهم أولًا.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها شركة ميتا تعمل على ميزة تُحاكي طريقة عمل تطبيق BeReal. ففي ديسمبر الماضي، أعلنت الشركة أنها كانت تختبر شيئًا يسمى Candid Stories على انستجرام، عبارة عن إشعار يومي لتذكير المستخدم بإنشاء منشور واقعي، لا يمكن للناس رؤيته إلّا بعد إنشاء منشور واقعي خاص بهم.

كما قالت الشركة أنها تعمل أيضًا على ميزة مشابهة يُمكن أن تُدمج في قصص فيسبوك.

لكن حسب التسريب الأخير، يبدو أن الميزة التي تُشبه BeReal في فيسبوك ماسنجر ستكون مختلفة قليلًا، حيث أنها تستهدف المجموعات الخاصة وليس المشاركات العامة.