fbpx

تسريب صورتين لنظام تشغيل الساعات الموحد من سامسونج وجوجل على ساعة Galaxy Watch 4

كشف التسريب ما يبدو أول نظرة أولية لنظام تشغيل الساعات الموحد بين جوجل وسامسونج على ساعة ذكية حقيقية
نظام تشغيل الساعات الموحد

مع تبقي أكثر من أسبوع على حدث Galaxy Unpacked من سامسونج، والذي من المتوقع أن تعلن خلاله الشركة عن هواتف جالاكسي زد فولد 3 وزد فليب 3 بالإضافة إلى ساعة Galaxy Watch 4 وWatch Active 4. كشف تسريب صورتين على موقع 91mobile لما يبدو أنه أول نظرة أولية لنظام تشغيل الساعات الموحد بين جوجل وسامسونج على ساعة ذكية حقيقية.

نظام تشغيل الساعات الموحد على ساعة Galaxy Watch 4

تُظهر الصورتين المسربتين عن ساعتين ذكيتين باللون الأسود والفضي وذات حواف دائرية تتطابق مع التصاميم المسربة سابقًا وصور GIF التي نشرها المسرب التقني الشهير إيفان بلاس في شهر يوليو/تموز الماضي حول ساعة Galaxy Watch 4 القادمة. لكن أهم ما ظهر في التسريبات هو ظهور نظام التشغيل الجديد للساعات الذكية والذي يشار إليه حاليًا باسم Wear على ساعات ذكية حقيقية لأول مرة.

نظام تشغيل الساعات الموحد - ساعة Galaxy Watch 4 باللون الأسود
ساعة Galaxy Watch4 باللون الأسود

لم يُفصّل التسريب كثيرًا حول نظام التشغيل الجديد، إذ كانت الصورة الأولى مجرد شاشة إعداد، بينما الثانية تطلب من المستخدم ضبط الوقت.

نظام تشغيل الساعات الموحد - ساعة Galaxy Watch 4 باللون الفضي
ساعة Galaxy Watch4 باللون الفضي

جوجل وسامسونج تتعاونان على نظام تشغيل موحد للساعات الذكية

وقد أعلنت جوجل وسامسونج خلال مؤتمر جوجل I/O للمطورين 2021 والذي انعقد في شهر مايو/أيار الماضي على دمج نظامي Wear وTizen المخصصين للساعات الذكية، مما يعد بتحسينات كبيرة على عمر بطاريات الساعات الذكية؛ مع أوقات تحميل أسرع للبطاريات. كما أعطت سامسونج قبل حوالي شهر صورًا عن الشكل الذي سيبدو عليه نظام التشغيل الموحد على ساعاتها الذكية.

تجدر الإشارة إلى أن سامسونج كشفت في أحداثٍ سابقة خلال شهر أغسطس/آب عن ساعات ذكية، لذا من المتوقع جدًا أن تكشف الشركة في يوم 11 من الشهر الحالي عن ساعة Galaxy Watch 4، وربما مع ساعة أخرى تحت مسمى ساعة Galaxy Watch Active 4، وما علينا سوى الترقب وانتظار الحدث.