fbpx

تسريب نظام ويندوز 11 يكشف خلاله أبرز التغييرات في واجهة المستخدم الجديدة

توضّح التسريبات التغييرات الجديدة في واجهة المستخدم
سطح المكتب - تسريب نظام ويندوز 11
ويندوز 11

مع تبقّي 8 أيام فقط على كشف مايكروسوفت الرسمي لنظام تشغيلها الجديد، نشر موقع بايدو الصيني بعض لقطات تسريب نظام ويندوز 11، والتي توضّح التغييرات الجديدة في واجهة المستخدم – User Interface وقائمة ابدأ وغيرها من العناصر الأخرى.

تسريب نظام ويندوز 11

ويندوز 11
قائمة ابدأ في المنتصف – تسريب نظام ويندوز 11

عند النظر للوهلة الأولى إلى سطح المكتب في تسريب نظام ويندوز 11، فإنها مشابهة جدًا لتصميم مشروع نظام ويندوز 10X المخصّص للشاشات المزدوجة، والذي أوقفته الشركة مؤخّرًا مكتفيةً بجلب أبرز المزايا منها إلى نظام ويندوز القادم.

الميزات الأساسية في واجهة المستخدم المسرّبة لويندوز 11

مستكشف الملفات - تسريب نظام ويندوز 11
مستكشف الملفات – تسريب نظام ويندوز 11

أحدى التغييرات الرئيسية في واجهة المستخدم الجديدة الموجودة بتسريب نظام ويندوز 11، مرتبطةً بشريط المهام – Taskbar، حيث قامت مايكروسوفت بتوسيط قائمة أيقونات التطبيقات الأساسية في المنتصف مع زر بدء وقائمة جديدين. مع إمكانية تغييرها إلى الجانب الأيسر مثلما هو موجود في ويندوز 10، في حال لا يرغب المستخدم بالوضع الجديد، بجانب إتاحة خيار الوضع المظلم.

تحويل قائمة ابدأ إلى ناحية اليسار - تسريب نظام ويندوز 11
إمكانية تحويل قائمة ابدأ إلى ناحية اليسار في ويندوز 11

تعتبر قائمة ابدأ الجديدة نسخة مبسّطة لما هو موجود في ويندوز 10 الحالي، من دون ميزة الـ Live Tiels، وتحتوي القائمة على التطبيقات المثبّتة والملفّات الحديثة مع إتاحة قفل وتشغيل النظام ببساطةٍ مما هو عليه في النظام الحالي. كما أضافت مايكروسوفت رمزًا جديدًا في شريط المهام تحت مسمّى Widgets تعطي وصولًا سريعًا إلى الأخبار ومعرفة الطقس وغيرها من محتويات الويب الأخرى التي قد تهم المستخدم.

الـ Widgets - تسريب نظام ويندوز 11
الـ Widgets في ويندوز 11

عناصر تحكّم سناب جديدة للتطبيقات

أضيف في ويندوز 11 عناصر تحكم Snap جديدة، يمكن الوصول إليها من خلال زر التكبير المتاح في جميع التطبيقات على ويندوز، حيث تتيح للشخص بسهولة ترتيب محاذاة أوضاع نوافذ التطبيقات المتاحة بخياراتٍ عديدة وبالشكل الذي يناسبه على سطح المكتب.

متجر ويندوز

متجر مايكروسوفت في ويندوز 11
متجر مايكروسوفت – تسريب نظام ويندوز 11

متجر ويندوز الظاهر في تسريب نظام ويندوز 11 لم يحصل على تحديثات كبيرة، ومشابهًا لواجهة المتجر الموجود في ويندوز 10 الحالي، ويرجّح أنَّ هذه التسريبات تعود لنسخة مبكّرة من النظام، أو أنَّ التحديثات الواسعة التي تُخطّط لها مايكروسوفت في المتجر لم تظهر بعد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، ذكر في مؤتمر Microsoft Build 2021، بأنَّ الإصدار المحدّث لمتجر مايكروسوفت سيتيح للمطوّرين المرونة في عرض تطبيقاتهم بالمتجر، مع إتاحة نظام دفع خاص للشركات المطوّرة للتطبيقات حيث تتجنّب مشاركة الأرباح والتي تقتطعها مايكروسوفت عادةً في عمليّات الشراء داخل التطبيقات.

سنقوم في أنوبكسنج غيكس بتغطية أبرز الميزات والتحديثات الجديدة في حدث الكشف الرسمي عن نظام ويندوز 11 في يوم 24 يونيو/حزيران الساعة 5 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.