قاضي «محكمة ديلاوير» يحكم بتسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك

تعتقد المحكمة بأنه يجب محاكمة القضية خلال 5 أيام وهي أطول قليلًا من مقترح تويتر
تويتر وإيلون ماسك - تسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك
تويتر وإيلون ماسك

حكمت القاضية كاثالين ماكورميك من محكمة ولاية ديلاوير الأمريكية في أول جلسة استماع للقضية الأشهر في العالم حاليًا، بتسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك، بدلًا عن المقترح الذي أرسله فريق ماسك القانوني يوم الجمعة الماضي لتأجيل القضية إلى العام المقبل. وستكون المواجهة بين الطرفين في أكتوبر/ تشرين الأول القادم، وليس في فبراير/ شباط من عام 2022، وتعتقد المحكمة بأنه يجب محاكمة القضية خلال 5 أيام وهي أطول قليلًا من مقترح تويتر.

تسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك

تطبيق تويتر للتواصل الاجتماعي - قضية تويتر ضد ماسك
قضية تويتر ضد ماسك

في ملف تم نشره بالأمس، ذكرت تويتر بأنَّ الشركة أصبحت تتضرر يوميًا بسبب النزاع المستمر مع إيلون ماسك بعد إعلان انسحابه من إكمال صفقة الشراء، والمطالبة بإجراء المحاكمة في أسرع وقتٍ ممكن. واستغلت تويتر الفرصة للرد على فريق ماسك القانوني، حيث ذكرت بأنَّ الجدول الذي اقترحه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لموعد بدء المحاكمة في فبراير من العام المقبل، ليس غرضه سوى لتعقيد وتشويش القضية. وفي هذا الصدد تقول تويتر:

يتم تداول الملايين من أسهم تويتر يوميًا في ظل سحابة من الشك الذي أحدثه ماسك. لم تضطر أي شركة عامة بهذا الحجم لتحمّل هذه الشكوك.

تطبيق تويتر - تسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك
تطبيق تويتر

فريق ماسك القانوني يحاول كسب وقت إضافي

إيلون ماسك - تسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك
إيلون ماسك

ذكر محامو ماسك خلال جلسة الاستماع الأولى، بأنهم بحاجة إلى المزيد من الوقت للتحقّق من البيانات التي قدمتها الشبكة الاجتماعية؛ لتأكيد تقديراتها بأنَّ أقل من 5٪ من المستخدمين النشطين يوميًا في المنصة الاجتماعية هم حسابات وهمية. ويجري فريق ماسك الملايين من عمليات البحث على هذه البيانات لفهم حسابات الشبكة الاجتماعية على نحوٍ أفضل، والتي ظهرت في إيداعات SEC بصورة مستمرة منذ طرح تويتر للاكتتاب العام في عام 2013.

شركة تويتر - تسريع محاكمة تويتر لإيلون ماسك
شركة تويتر

ومع استمرارية النزاع والتراشق في قضية تويتر ضد ماسك والتي ربما ستستمر لفترةٍ أطول قبل النطق بالحكم النهائي، فإنَّ الأمر المنطقي هو صعوبة إجبار إيلون ماسك على شراء شركة يتصرّف بشكلٍ عدائي تجاهها، ومع ذلك يظل عرض أغنى رجل في العالم لشراء العصفور الأزرق بقيمة 44 مليار دولار مغريًا للغاية ولا يمكن رفضه. وفي حين يتم تداول سهم تويتر حاليًا عند 40 دولار، فإنَّ عرض تقديرات ماسك لشراء سهم الشركة كان عند 54.40 دولار.