fbpx

تسلا تسجل رقم قياسي جديد من خلال بيع أكثر من 241 ألف سيارة في الربع الثالث!

يعتبر عدد المبيعات الأخير الذي حققته تسلا هو الأكبر على الإطلاق في تاريخها خلال ربع سنوي
تسلا تسجل رقم قياسي جديد
تسلا

تسلا تسجل رقم قياسي جديد، استطاعت شركة Tesla المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والتي يرأسها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك من بلوغ رقم قياسي جديد من خلال بيع 241,300 ألف مركبة للعملاء في الربع الثالث من العام الحالي على الرغم من أزمة نقص الرقائق الإلكترونية.

تسلا تسجل رقم قياسي جديد في مبيعات مركباتها

خط إنتاج سيارات تسلا في الصين - تسلا تسجل رقم قياسي جديد
خط إنتاج سيارات تسلا في الصين – تسلا تسجل رقم قياسي جديد

يعتبر عدد المبيعات الأخير الذي حققته تسلا هو الأكبر على الإطلاق في تاريخها خلال ربع سنوي. حيث تفوقت الشركة على عدد مبيعات مركباتها في الربع الثالث من العام الماضي والذي وصل إلى 102 ألف سيارة، ولمفارقة هذا الرقم فإن اجمالي عدد مبيعاتها خلال عام 2019 بأكمله بلغ 367.500 ألف سيارة فقط.

في حين أن Tesla خالفت التوقعات، تسببت أزمة الرقائق في استمرار انخفاض المبيعات بين شركات السيارات خلال الربع الثالث، حيث صرّح عملاق السيارات الأمريكي جنرال موتورز يوم الجمعة الماضي، بأن عدد مبيعات مركباته وصل إلى 446,997 سيارة خلال الربع الثالث. وهو ما مثل انخفاضًا بنسبة 33٪ من نفس الفترة خلال العام الماضي.

أسباب زيادة مبيعات سيارات تسلا

مصنع تسلا
مصنع تسلا – تسلا تسجل رقم قياسي جديد

يعود السبب الرئيسي لنجاح شركة تسلا في زيادة عدد مبيعاتها القياسية خلال ربع سنوي، هي توفيرها لمواد أشباه الموصلات المختلفة. كما أن الشركة مستمرة في تحقيق مبيعات قوية في الصين والذي يعتبر السوق الأكبر لديها في العالم.

من المتوقع أن تستمر معدلات مبيعات الشركة في الزيادة خلال الأشهر المقبلة على الرغم من تأخير إنتاج بعض الطرازات مثل شاحنة سايبر تراك والجيل الثاني من سيارة رودستر، حيث توسعت في بناء مصنعيها الواقعين في أوستن وتكساس بالولايات المتحدة. كما تنتظر موافقة السلطات الألمانية لبدء التشغيل الرسمي لمصنعها الجديد الواقع في العاصمة برلين.