fbpx

تسلا تسجل رقم قياسي في تسليم السيارات بالربع الثاني من عام 2021

على الرغم من بلوغ هذا الإنجاز، إلا أنه كان أقلَّ من التوقًعات المنتظرة
تسلا موديل 3
تسلا موديل 3

تسلا تسجل رقم قياسي في تسليم السيارات، فوفقًا لتقريرٍ نشر على موقع Tesla الرسمي؛ استطاعت الشركة تسليم 201,250 سيارة في الربع الثاني من عام 2021، وهي المرة الأولى التي يتخطّى فيها عملاق السيارات الكهربائية حاجز تسليم 200 ألف سيارة للعملاء خلال ربعٍ معين.

كان لسياراتي تسلا موديل 3 وY النصيب الأكبر في عمليات التسليم بعدد 199,360 سيارة، بينما سلّمت الشركة 1,890 سيارة فقط من موديل S وX. ولم يسعف إعلان تسلا عن سيارة موديل S Plaid المميزة الدخول في قائمة التسليم بالربع الثاني، حيث بدأت أولى عمليّات التسليم للمركبة الجديدة في 10 يونيو/حزيران الماضي.

تسلا تسجل رقم قياسي في تسليم السيارات بالربع الثاني على الرغم من التحديات

سيارات تسلا - تسلا تسجل رقم قياسي في تسليم السيارات
سيارات تسلا – تسلا تسجل رقم قياسي في تسليم السيارات

ذكر مؤسس تسلا الملياردير الأمريكي إيلون ماسك خلال إعلان نتائج الشركة في الربع الثاني من هذا العام، بأنَّ الوصول إلى هذا الإنجاز مرَّ بالعديد من التحدّيات ولم يفصح عن ماهية هذه المشاكل، إلا أنه ذكر في أحدى المقابلات السابقة وجود مشاكل في سلاسل التوريد الرئيسية، ونقص الرقائق الإلكترونية التي تعاني منها جميع شركات السيارات، مما صعّب على البعض تصنيع سيارات كافية لتلبية الطلبيات.

على الرغم من أنَّ تسلا تسجل رقم قياسي في إنتاج السيارات بالربع الثاني من العام الحالي، إلا أنه كان أقلَّ من التوقًعات المنتظرة، حيث تراوحت التقديرات في إنتاج المركبات خلال هذه الفترة إلى حوالي 231,000 سيارة.

ستكون التحدّيات المستقبلية للشركة، هو ظهور عدًة منافسين في ساحة السيارات الكهربائية، لا سيما إطلاق شركة فورد مؤخّرًا سيارتها المميزة F-150 Lightning.