تسلا سلّمت ما يُقارب مليون سيارة كهربائية في عام 2021

تمكّنت تسلا أيضًا في الربع الأخير من عام 2021 تسليم 308,600 سيارة، مما مثل ارتفاعًا ملحوظًا مقارنةً بالربع الثالث والذي وصل إلى 241,300 عملية تسليم
طرازات مركبات تسلا - سيارة كهربائية
تسلا

وصلت شركة تسلا الأمريكية إلى رقم قياسي سنوي جديد من خلال تسليم 936,172 سيارة كهربائية في عام 2021، بحسب تقرير نشرته الشركة بالأمس، كما شارك الرئيس التنفيذي للشركة هذا التقرير والاحتفاء به في تغريدة له على تويتر. ويعد هذا الرقم الجديد إنجازًا كبيرًا يُحسب لتسلا، حيث مثّل زيادة كبيرة بنسبة 87٪ مقارنةً بتسليم 499,550 مركبة كهربائية في عام 2020.

رقم قياسي جديد من تسلا في تسليم الربع الأخير من عام 2021

تسليم سيارات تسلا - مركبة كهربائية
تسليم سيارات تسلا

تمكّنت تسلا في الربع الأخير من عام 2021 تسليم 308,600 سيارة، مما مثل ارتفاعًا ملحوظًا مقارنةً بالربع الثالث والذي وصل إلى 241,300 عملية تسليم. وقد شكّل موديل 3 وY غالبية عمليات التسليم طوال العام الماضي عند 911,208 وحدة، بينما سلمّت 24,964 سيارة من موديل S وX.

وعلى الرغم من أنَّ تسلا لم تصل إلى حاجز تسليم مليون وحدة من السيارات الكهربائية، لكنها حقّقت أهداف النمو السنوي، الذي صرحّت به الشركة سابقًا، حيث تزيد عمليات تسليم مركباتها الكهربائية بنسبة 50٪ في كل عام.

الوصول إلى إلى تسليم حوالي مليون سيارة كهربائية لم يكن سهلًا

سيارات تسلا الكهربائية - سيارة كهربائية
سيارات تسلا الكهربائية

تسبب نقص الرقائق الإلكترونية حول العالم، إلى خفض معدّلات إنتاج السيارات في كافة مصانع الشركات العالمية، بجانب تقليل المكوّنات الإضافية، حيث أعادت تسلا كتابة برمجياتها الخاصة داخل مركباتها للتخفيف من وطأة النقص.

كما اضطرت إلى إيقاف الإنتاج لفترة مؤقتة في مصنعها الواقع بولاية كاليفورنيا خلال فبراير/ شباط من العام الماضي. بجانب إفادة بعض العملاء عن عدم تضمين منافذ USB-C في سياراتهم التي سلّمت إليهم بسبب أزمة النقص.

إنجازات تسلا خلال عام 2021

تسلا - سيارة كهربائية
تسلا

رغم هذه التحديات، تجاوزت قيمة تسلا السوقية لأول مرة في تاريخها قيمة الـ 1 تريليون دولار أمريكي في أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بعد أن اشترت شركة تأجير السيارات الألمانية هرتز 100 ألف سيارة كهربائية من تسلا لتنضم إلى أسطول مركباتها.

ويعتبر الربع الثالث من عام 2021، هو الأكثر ربحيةً للشركة على مدى تاريخها، ويتوقع أن يتغير هذا الإنجاز مع الربع الأخير الذي وصل تسليم المركبات خلاله إلى رقم قياسي جديد. إذ لم تكشف الشركة بعد عن أرباحه.