fbpx

تسلا تصمم بعض مركباتها من دون منافذ USB-C بسبب أزمة الرقائق العالمية

العديد من مشتريي طرازي موديل 3 وY استلموا سياراتهم الكهربائية من دون منافذ USB-C
تسلا تصمم بعض مركباتها من دون منافذ USB-C
تسلا

بعد تحقيق شركة تسلا رقمًا قياسيًا في عدد مبيعات مركباتها خلال الربع الثالث والذي وصل إلى أكثر من 241 ألف سيارة كهربائية على الرغم من النقص العالمي في الرقائق الإلكترونية؛ إلا أنَّ تأثير الأزمة ظهر جليًّا في تصنيع المركبات الحالية. إذ بدأت تسلا تصمم بعض مركباتها من دون منافذ USB-C المخصصة للأجهزة الإلكترونية.

تسلا تصمم بعض مركباتها من دون منافذ USB-C

مقصورة القيادة - تسلا تصمم بعض مركباتها من دون منافذ USB-C
مقصورة القيادة في موديل 3 – تسلا تصمم بعض مركباتها من دون منافذ USB-C

بحسب تقريرٍ صدر عن موقع إلكتريك فإنَّ العديد من مشتريي طرازي موديل 3 وY استلموا سياراتهم الكهربائية من دون منافذ USB-C الموجودة في الكونسول الوسطي. أو مناطق الجلوس الخلفية. وذكر بعض العملاء بأنه تم تنبيههم مسبقًا من الشركة قبل الشراء، بينما أوضح آخرون أنهم لم يدركوا ذلك إلا بعدما أخذوا مركباتهم إلى المنازل.

هذه ليست المرة الأولى التي تشحن فيها علامة تجارية سياراتها من دون قطع إضافية. إذ أزالت شركة بي ام دبليو ميزات الشاشة العاملة باللمس في بعض طرازات مركباتها. كما تخلّت جنرال موتورز عن ميزة القيادة الذاتية سوبر كروز في سيارات كاديلاك اسكاليد 2022. وإيقاف العديد من الشركات إنتاج بعض طرازات السيارات وتأخير تسليم الطلبيات بسبب الأزمة.

عدم تضمين منافذ USB-C في بعض سيارات تسلا لا يعني فقدان الاتصال ومشاركة البيانات فقط، وإنما وقف شحن بطاريات الهواتف الذكية. وعلى الرغم من أنَّ البعض يعتبر ذلك مجرد رفاهية. فإنَّ إزالة هذه الميزة قد يُغضب العديد من العملاء بسبب أنَّ تسلا قد تضحي بالجودة في سبيل تحقيق أهداف التسليم الربع سنوية.