fbpx

تسلا تنقل مقرها الرئيسي من كاليفورنيا إلى تكساس

تقوم تسلا حاليًا ببناء مصنع في مدينة أوستن، تكساس
شركة تسلا - تسلا تنقل مقرها الرئيسي من كاليفورنيا
تسلا

تسلا تنقل مقرها الرئيسي من كاليفورنيا، أعلن الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تسلا بالأمس خلال الاجتماع السنوي الأخير للشركة عن نقل المقر الرئيسي للشركة من كاليفورنيا إلى مدينة أوستن، تكساس. ورغم ذلك تخطط الشركة لتوسيع الإنتاج في مصنعها المتواجد بمقاطعة ألاميدا، كاليفورنيا بنسبة 50٪.

تسلا تنقل مقرها الرئيسي من كاليفورنيا

إيلون ماسك - تسلا تنقل مقرها الرئيسي من كاليفورنيا
إيلون ماسك – تسلا تنقل مقرها الرئيسي من كاليفورنيا

لم يخفي ماسك عن التحديات التي تواجههم في كاليفورنيا. إذ ذكر بأن تكلفة أسعار المنازل باهظة للغاية في المنطقة، مما يجعل تنقلات العمّال اليومية طويلة وشاقة بسبب العيش في أماكن بعيدة من موقع الشركة.

وهدد رئيس تسلا في العام الماضي سلطات كاليفورنيا بنقل المقر الرئيسي للشركة إلى مكان آخر، بعد أن أجبرت عمليات الإغلاق الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد إلى تعليق الإنتاج في المنطقة.

لم يقف ماسك عند هذا الحد حيث وصف أوامر الإغلاق بأنها فاشية خلال مكالمة أرباح في عام 2020. إلا أن مقر تسلا الجديد الواقع في تكساس لا يسمح ببيع السيارات إلى المشتريين مباشرة داخل المنطقة بحسب قوانين الولاية.

ذكر تقريرُ صدر عن موقع سي ان بي سي الاقتصادي بأن انتقال ماسك إلى تكساس يعني أنه سيدفع ضرائب أقل مما كانت عليه في كاليفورنيا. إذ تشتهر الأخيرة بمعدلات ضريبية هي الأعلى في الولايات المتحدة.

تقدم الولاية للشركات أيضًا إعفاءات ضريبية لبناء المرافق والمنشآت بموجب قانون التنمية الاقتصادية داخل الولاية.