fbpx

جنرال موتورز تبدأ بتسليم أولى شاحنات الهمر الكهربائية إلى العملاء

ستتاح الإصدارات الأخرى من الهمر الكهربائي خلال عام 2022
جنرال موتورز - تسليم أولى شاحنات الهمر الكهربائية
جنرال موتورز

بدأت شركة جنرال موتورز بتسليم أولى شاحنات الهمر الكهربائية إلى العملاء من نوع إصدار 1 – Hummer EV Edition 1 بحسب بيان صحفي صدر على موقع الشركة.

ويحتوي هذا الإصدار الفاخر المبني على منصة Ultium على محرك ثلاثي بقوة 1,000 حصان وعزم دوران يبلغ 11,500 رطل-قدم مع مدى مسافة يصل حتى 329 ميل في الشحنة الواحدة ويبلغ سعره حوالي 110 ألف دولار أمريكي.

وعلى الرغم من أنَّ الهمر الكهربائي إصدار 1 تم فتح الحجوزات عليه بشكل مسبق في الإطلاق الرسمي قبل حوالي 9 أشهر، إلا أنه لا تزال تتوفر مجموعات أخرى للطلب المسبق.

ميزات الهمر الكهربائي إصدار 1

تسليم أولى شاحنات الهمر الكهربائية
تسليم أولى شاحنات الهمر الكهربائية

تشمل أحدى الميزات الفريدة في شاحنات Hummer EV Edition 1 هي خاصية كراب ووك – CrabWalk، والتي تمكّن سائق شاحنة البيك آب من القيادة بشكل مائل عند السرعات المنخفضة من خلال تدوير العجلات الخلفية والأمامية في نفس الزاوية.

كما توجد ميزة أخرى تتيح للسائق زيادة ارتفاع تعليق الشاحنة بمقدار 6 بوصات، للقيادة بسهولة بمختلف الطرق الوعرة من صخور كبيرة أو مياه. لكن ذكرت جنرال موتورز بأنها لا تتوافر حاليًا في طرازات 2022.

وستكون متاحة لاحقًا على هيئة تحديث برنامج مجاني. على أن تتوافر بشكل أساسي في طرازات الهمر الكهربائية إنتاج 2023 فما فوق.

خط انتاج - Hummer EV Edition 1
خط انتاج شاحنات Hummer EV Edition 1

يحتوي الهمر الكهربائي إصدار 1 أيضًا على إعداد أداء يتيح للسائق الاستفادة من الطاقة الكلية لنظام الدفع الكهربائي. إذ تدّعي الشركة بأنها تتيح للمركبة الانتقال من سرعة 0 إلى 60 ميل في ثلاث ثواني فقط.

زوّدت الشاحنة أيضًا بميزة سوبر كروز – Super Cruise غير المتوفرة في مركبات كاديلاك اسكاليد 2022 بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية. وتتيح هذه الميزة الرائعة للسائقين تجربة القيادة الذاتية من دون استخدام اليدين وتمكين تغيير المسار تلقائيًا على الطرق السريعة.

إصدارات الهمر الكهربائية الأخرى

شاحنة الهمر الكهربائية - Hummer EV Edition 1
شاحنة الهمر الكهربائية

من المقرر أيضًا إتاحة الهمر الكهربائي إصدار 3 اكس – Hummer EV 3X في خريف عام 2022. حيث سيحتوي على مدى يقدّر بأكثر من 300 ميل مع ثلاث محركّات تنتج مجتمعة قوة 830 حصان وعزم دوران 11,500 رطل-قدم، وستكلف حوالي 100 ألف دولار أمريكي.

بينما يأتي الهمر الكهربائي إصدار 2 اكس – Hummer EV 2X بمحركين بقوة 625 حصان، وينتج عزم دوران 7,400 رطل-قدم مع مدى مسافة يقدر بحوالي 300 ميل أيضًا.

كما يوجد أرخص إصدار في المجموعة يدعى الهمر الكهربائي إصدار 2 – Hummer EV 2 بداخله محركين ينتجان 625 حصان وعزم دوران 7,400 رطل-قدم مثل إصدار 2 اكس، لكن بمدى مسافة 250 ميل.

تخطط جنرال موتورز لإتاحة الإصدار الأخير بسعر حوالي 80 ألف دولار أمريكي وسيتوفر للعملاء في ربيع العام المقبل.