fbpx

تسلا تبدأ في تسليم موديل اكس المحدث للعملاء

زُوّد الطراز المُعاد تصميمه بمجموعة من التغييرات في مقصورة القيادة
موديل اكس 2021 - تسليم موديل اكس المحدث للعملاء
تسلا موديل اكس 2021

بدأت تسلا في تسليم موديل اكس المحدث للعملاء منذ أول أمس. وبحسب تغريدة للشركة على صفحتها الرسمية في تويتر فقد سلّمت الشركة السيارات الخمس الأولى بالأمس في حدثٍ احتفالي صغير بمصنعها المتواجد في مدينة فريمونت بولاية كاليفورنيا.

تسلا تبدأ في تسليم موديل اكس المحدث للعملاء

تسليم موديل اكس المحدث للعملاء
تسليم موديل اكس المحدث للعملاء

زُوّد الطراز المُعاد تصميمه بمجموعة من التغييرات في مقصورة القيادة مثل لوحة العدادات التي تشبه الموجودة في موديل اس المحدث. بالإضافة إلى شاشة لمس أفقية في المقدمة وشاشة أخرى صغيرة مخصصة للمقاعد الخلفية وغيرها من التحسينات الداخلية.

يحتوى موديل اكس طويل المدى -360 ميل في شحنة البطارية الواحدة- الذي بدأ تسليمه للعملاء على ستة مقاعد، لكن يبدو أن النسخ الأخرى ذات الخمسة أو السبعة مقاعد لم تُحدّث بعد. وتعتبر عملية التسليم هذه أخبارًا سارة للمشتريين الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية معًا بسعر 100 ألف دولار أمريكي بدلًا عن موديل واي الاقتصادي.

تسلا موديل اكس المحدث
تسلا موديل اكس المحدث

ورغم ذلك فإن تأثير أزمة نقص الرقائق كان واضحًا على الشركة، إذ أن العملاء الحاليين الذين يطلبون موديل اكس بلايد الرياضية متعددة الأغراض بسعر 119 ألف دولار أمريكي والذي أعلنت عنه تسلا خلال العام الحالي، سيتعين عليهم الانتظار حتى يوليو/ تموز من عام 2022.

أما بالنسبة لطراز اكس طويل المدى والمنخفض التكلفة، فسيبدأ تسليمه في سبتمبر/ أيلول 2022.