fbpx

واتساب سوف يتيح للمستخدمين قريبًا تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية

الميزة متاحة حاليًا لبعض المستخدمين في القناة التجريبية على نظامي أندرويد وiOS
شعار واتساب - تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية
واتساب

تعمل واتساب على إضافة ميزة ستتيح للمستخدمين مواصلة تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية، عند الانتقال إلى الشاشة الرئيسية في التطبيق أو فتح دردشة أخرى. وقد ركّزت فيسبوك منذ عام 2021 على إضافة ميزات جديدة إلى الملاحظات الصوتية في كل من تطبيقي المراسلة ماسنجر وواتساب.

ميزات تضاف إلى الملاحظات الصوتية في واتساب وماسنجر

ملاحظات صوتية - مشغل الملاحظات الصوتية العالمي
ملاحظات صوتية

أضاف ماسنجر في شهر أبريل/ نيسان الماضي القدرة على تغيير سرعة تشغيل الملاحظات الصوتية. بينما في سبتمبر/ أيلول عمل التطبيق أيضًا على ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إمكانية نسخ الملاحظات الصوتية. بينما في الشهر الماضي، طرحت واتساب ميزة جديدة تتيح للمستخدم معاينة الملاحظات الصوتية قبل إرسالها.

واتساب يعمل على ميزة تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية

شاشة واتساب الرئيسية - مشغل الملاحظات الصوتية العالمي
ملاحظات صوتية تعمل في الخلفية

إذا قمت بتشغيل ملاحظة صوتية على واتساب في الوقت الحالي، ومن ثم ذهبت إلى دردشة مختلفة سيتوقف التسجيل الصوتي عن العمل. لكن موقع WABetaInfo رصد تحديث جديد يتيح للشخص تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية، وذلك في أحدث إصدار تجريبي من واتساب على نظام أندرويد تحت الرقم 2.22.3.1.

كيفية عمل الميزة

عند تشغيل ملاحظة صوتية داخل أحدى الدردشات، ومن ثمَّ الانتقال إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق واتساب أو إلى دردشة مختلفة، سيظهر مشغل الملاحظات الصوتية العالمي الجديد في الجزء العلوي من التطبيق كما هو موضّح في الصورة أدناه.

يتضمّن المشغل أزرارًا تتيح لك إيقاف الملاحظة بشكلٍ مؤقت أو استئنافها أو حتى الرفض. بجانب احتوائه على شريط تقدّم أثناء تشغيل الملاحظة الصوتية. لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا المشغل الصوتي سيستمر في العمل أثناء التبديل بين مختلف التطبيقات، على الرغم من أنَّ هذا الخيار يبدو بعيد الاحتمال في الوقت الحالي.

مشغل الملاحظات الصوتية العالمي أصبح متاحًا لبعض مستخدمي الإصدارات التجريبية على iOS

دردشة واتساب - تشغيل الملاحظات الصوتية في الخلفية
مشغل الملاحظات الصوتية في واتساب iOS

أفاد WABetaInfo في تقرير نشره أول أمس بأنَّ مشغل الملاحظات الصوتية العالمي بدأ طرحه تدريجيًا لبعض مختبري الإصدارات التجريبية على نظام التشغيل iOS. حيث أنها متاحة على الإصدار التجريبي من واتساب تحت الرقم 22.1.72، والإصدار التجريبي من واتساب بزنس تحت الرقم 22.1.72.

إذا كنت تستخدم واتساب بيتا على نظام iOS، تستطيع التأكد حول ما إذا قد تلقّيت الميزة الجديدة من خلال تشغيل ملاحظة صوتية، والانتقال إلى شاشة واتساب الرئيسية أو فتح دردشة أخرى. في الوقت الحالي، لا يُعرف على وجه التحديد عن المخطط الزمني لقدوم الميزة الجديدة في الإصدار الرسمي من واتساب لكلِّ من نظامي iOS وأندرويد.

تجدر الإشارة إلى أنَّ واتساب بدأت العمل على مشغل الملاحظات الصوتية العالمي منذ العام الماضي، حيث رصد WABetaInfo الميزة لأول مرة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك داخل إصدار تجريبي من التطبيق على نظام التشغيل iOS.