fbpx

تشفير الند للند على ماسنجر يصل إلى مزيد من المستخدمين

تشفير الند للند على ماسنجر يصل إلى مزيد من المستخدمين

يبدو أن شركة ميتا (فيسبوك سابقًا) بدأت بتوسيع وصول تشفير الند للند على ماسنجر إلى مزيد من المستخدمين، وفقًا لإعلان رسمي من الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ.

تجدر الإشارة إلى أن تشفير الند للند على ماسنجر ليس بميزة جديدة كليًا، حيث أطلقت فيسبوك ميزة محادثات مشفرة من طرف إلى طرف في عام 2016، لكن الميزة لم تشارك نفس نطاق القدرة مثل محادثات ماسنجر غير المشفرة.

حسب إعلان ميتا، تشمل المميزات الجديدة بعض التخصيصات الجمالية بالإضافة إلى تحسينات على سرعة وصول الرسائل المشفرة لتضاهي الرسائل غير المشفرة.

من التغييرات الجديدة أيضًا؛ القدرة على معاينة الروابط في الرسائل المشفرة قبل فتحها، وخيار إظهار حالة التواجد (أونلاين / أوفلاين) وفقاعات الدردشة لنظام أندرويد.

كما أصبحت المحادثات المشفرة أكثر قابلية للتخصيص، مع إضافة سمات الدردشة التي تتراوح ما بين الألوان الثابتة إلى الرسومات المستوحاة من الثقافة، حسبما ذكرت ميتا.

ويمكن لمستخدمي تشفير الند للند على ماسنجر أيضًا الوصول إلى قائمة الرموز التعبيرية بالكامل (الإيموجي) مع قائمة سريعة التفاعل قابلة للتخصيص، وتعيين صور بروفايل للمحادثات الجماعية.

تشفير الند للند على ماسنجر يصل إلى مزيد من المستخدمين 1

تشفير الند للند على ماسنجر جزء من خطة ميتا

منذ سنوات وشركة ميتا تعمل على نشر ميزة التشفير الافتراضي في تطبيق ماسنجر، وفي عام 2021 ذكر رئيس السلامة العالمية في ميتا أن الشركة التقنية العملاقة تأخذ وقتها في تصحيح هذا الأمر.

وتتوقع شركة ميتا أن يتم تشفير جميع تفاعلات ماسنجر -بالمليارات- التي يتم تبادلها على أساس يومي بشكل افتراضي في وقت ما من هذا العام، وأكّد منشور الرئيس التنفيذي مارك زوكبيرغ أن التقدّم في هذا الشأن مستمر.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة الأميركية تعرضت لضغوط كبيرة لإطلاق تشفير الند للند على ماسنجر بشكل افتراضي لجميع المستخدمين.