fbpx

تصميم فايرفوكس الجديد يقلّل من الإشعارات والرسائل المشتّتة للانتباه

ركّزت الشركة على تقليل تشتيت انتباه المستخدمين قدر الإمكان
تصميم فايرفوكس الجديد
فايرفوكس

ذكرت شركة موزيلا – Mozilla من خلال تصميم فايرفوكس الجديد، أنها أصبحت تركّز أكثر على تقليل عوامل التشتيت والنقرات الإضافية والوقت الضائع للمستخدمين أثناء تصفّح الإنترنت. حيث جعلت الإشعارات تشغل مساحةً أقل في التصميم الجديد للمتصفّح، بجانب تقليل عرض الإشعارات والرسائل.

ميزات عديدة في تصميم فايرفوكس الجديد لتقليل التشتيت

تلقّت علامات التبويب أيضًا عملية تحديث في تصميم فايرفوكس الجديد، حيث أصبحت منحنية وكأنها تطفو فوق شريط القائمة. وذكرت موزيلا أنً هذه الطريقة تذكّر المستخدمين للالتفات إلى علامات التبويب، وإعادة تنظيمها على النحو الذي يتناسب معهم.

نتيجةً لتركيز الشركة على تقليل عوامل التشتيت، أصبح بمقدور المستخدمين الآن في تصميم فايرفوكس الجديد، إمكانية كتم أصوات علامات التبويب الصاخبة أو إلغاء كتمها بسهولة، من خلال النقر على زر الصوت الموجود في علامة التبويب.

بسّطت موزيلا أيضًا شريط الأدوات وقائمة الأشرطة الثلاثة في مكانٍ واحد لتقليل التشتيت وسهولة الوصول إليهم. وكجزءٍ من إعادة تصميم شريط الأدوات، سيتوهّج رمز الدرع الموجود داخل شريط URL للإشارة إلى أنَّ حماية الخصوصية المحسّنة في فايرفوكس تعمل في الخلفية.

إضافةً إلى تعديل وضع خصوصية فايرفوكس، والتي تتيح تشغيل ميزة الحماية الكاملة لملفّات تعريف الارتباط – Cookies بالمتصفّح افتراضيًا عند استخدام الأداة. حيث سيخّزنها جميعًا بشكلٍ منفصل، بحيث لا تستطيع مواقع الويب التي تزورها من مشاركة هذه المعلومات مع جهاتٍ أخرى.

كما أعطت الشركة اهتمامًا على تصميم فايرفوكس الجديد بالنسبة لنظام تشغيل iOS، حيث قلّلت عدد الخطوات اللازمة لاستخدام بعض الميزات الأساسية على المتصفّح.