fbpx

تصميم Oppo Reno 10 Pro+ الجديد كلياً، ومزيد من التفاصيل عن Find X6 Pro

فايند اكس

تم الإعلان مؤخراً عن سلسلة هواتف أوبو Reno 9 في الصين في شهر نوفمبر الماضي، لكن الشركة تعمل بالفعل على الجيل الجديد من هواتف Oppo Reno 10. نشر المسرب الشهير Digital Chat Station مخططات تصميم هاتف ذكي جديد، ويدعي أنه يخص طراز Oppo Reno 10 Pro+، وهو النسخة الأقوى في السلسلة كالعادة.

هاتف Oppo Reno 10 pro+

Oppo Reno 10 pro

إذا كانت الصور صحيحة، فهي تكشف أن سلسلة أوبو القادمة ستحتوي على هاتف ذكي بعدسة تقريب بصري Periscope، في حين أن التصميم العام سينتقل بعيداً عن الجزيرة المربعة في الزاوية العليا اليسرى، ويمكن ملاحظة ذلك التغيير أيضاً في تسريبات هاتف Find X6 Pro صاحب الدائرة الكبيرة في المنتصف.

تكشف الصورة عن شاشة مسطحة بها ثقب واحد للعدسة الأمامية، أما في الخلف، توجد ثلاثة كاميرات على جزيرة بيضاوية الشكل. اثنين من الكاميرات مع عدسات اعتيادية وواحدة للتقريب البصري في الأسفل بشكل مجاور للعلامة التجارية “Powered by MariSilicon” المرسومة بشكل غير واضح.

Reno 10

كانت هواتف أوبو Reno الذكية من دون عدسة تقريب بصري جيدة لفترة طويلة، وذلك من أجل الحفاظ على سعر منخفض. لكن قد نرى أوبو تحافظ على تلك السياسة إذا لم نرى سوى مستشعر ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، وهذا غير متوقع بالطبع لأن عدسة الماكرو لا توضع عادةً ضمن شكل مربع. تم إطلاق سلسلة هواتف أوبو Reno منذ خمسة أو ستة أشهر، مما يعني أننا لن نرى هاتف Oppo Reno 10 Pro+ قبل شهر أبريل.

كاميرات Oppo Find X6 Pro

Oppo Find X6 Pro

من المتوقع ظهور هاتف Oppo Find X6 Pro الرائد في الربع الأول من عام 2023، مع وصول تسريبات من Digital Chat Station تدعى أن الشركة ستقدم ثلاثة عدسات بدقة 50 ميغابكسل إلى هاتفها الرائد، وكلها مزودة بمستشعرات قوية جداً من سوني. لكن اليوم، كشف المسرب مزيداً من التفاصيل، بما في ذلك العدسات والميزات الأخرى.

ستحتوي الكاميرا الرئيسية التي تبلغ دقتها 50 ميغابكسل في هاتف Find X6 Pro على مستشعر Sony IMX989 بحجم 1 بوصة الشهير، والذي يمكن رؤيته في هاتف Xiaomi 12S Ultra. كما ستحتوي الكاميرا على فتحة F/1.8 وعدسة 7P و تثبيت بصري OIS، كما سيكون البعد البؤري مكافئاً 23 ملم.

يقال أيضاً إن عدسة 50 ميغابكسل الخاصة بالتصوير مع زاوية واسعة هو مستشعر سوني IMX890، والذي يتم استخدامه حالياً من قبل شركة Oppo للكاميرا الرئيسية في هاتف Find N2 القابل للطي، ولكن هنا سيكون المستشعر بحجم 1/1.56 بوصة بفتحة عدسة F/2.2.

أوبو فايند

أما عدسة التقريب البصري، فهي قادمة بمستشعر سوني IMX766 أو IMX890، ولكن كلاهما يشتركان في الحجم ذاته، لكن التكبير البصري سيكون حوالي 3x، بالنظر إلى البعد البؤري المكافئ 64 ملم. يأتي أيضاً مع تثبيت بصري OIS، بينما يُقال أن الفتحة ستكون F/2.6، وهذا أكثر من كافي لذلك النوع من العدسات.

تزعم الشائعات أيضاً أن كاميرا الصور الشخصية (الأمامية) ستأتي مع مستشعر سوني IMX709 بدقة 32 ميغابكسل. نفسها التي ظهرت لأول مرة في سلسلة هواتف Oppo Reno7. تلك العدسة قدمت صور ملونة رائعة وعالية الدقة في ذلك الهاتف، ومو المؤكد أن ذلك سيكون أفضل بكثير مع المعالجات الجديدة المتطورة، فضلاً عن معالج MariSilicon X الخاص من أوبو.