Unboxing Geeks

تصوير Galaxy S23 Ultra في الوضع الليلي يبدو “ملحمي”

بدأت شركة سامسونج حملة ترويجية ضخمة لمؤتمر Galaxy Unpacked 2023 عبر فيديو قصير على موقع يوتيوب، حيث يركز المقطع على قدرات التصوير الليلية الفائقة لجهاز Galaxy S23 Ultra، وتدعي أن “ليالي ملحمية قادمة”.

Ultra zoom

هذه طريقة ذكية للقول أن هاتف Galaxy S23 Ultra سيوفر وضع تصوير ليلي متطور مع لقطات محسّنة للقمر. قد تكون هذه ميزة “Space Zoom 100x” المدرجة في ورقة المواصفات الكاملة التي تم تسريبها مؤخرًا لجهاز Galaxy S23 Ultra. من المتوقع تضمين تحسينات كبيرة على قدرات الكاميرا ومقاطع الفيديو في ذلك الهاتف المزود بعدسة رئيسية جديدة بدقة 200 ميغابكسل.

مقطع فيديو قصير يُظهر هاتف Galaxy S23 Ultra مع عينات من الكاميرا

يبدو أن بعض هواتف Galaxy S23 Ultra الغير مُعلن عنه بعد، قد وصلت بشكلٍ غريب 3 أيدي الناس، حيث ظهرن عينات للكاميرا مع فيديو فتح الصندوق الخاص بالهاتف على منصة Twitter. إن عملية فتح الصندوق واضحة جداً، حيث يتم شحن هاتف Galaxy S23 Ultra في علبة بدون أي ملحقات باستثناء أداة لفتح SIM، ويبدو الهاتف في الفيديو حقيقي ورسمي جداً، لكن للأسف تم حذفه.

Galaxy S23 Ultra

كما ظهرت أيضاً بعض عينات من الكاميرات الخاص بالهاتف من نفس حساب تويتر باسم Edwards Urbina. حيث توجد بعض صور الوضع الليلي من الكاميرا الرئيسية الجديدة في Galaxy S23 Ultra بدقة 200 ميغابكسل. هناك أيضاً بعض صور التكبير/التصغير في منشور Urbina، والتي لم نعرضها بسبب جودتها الرديئة (من المصدر).

night 1

الصور ليست بالدقة الكاملة طبعاً، والهدف حالياً ليس الحكم على جودتها بالطبع، ولكن بالأحرى عرض قدرات الرؤية الليلية لمستشعر 200 ميغابكسل، حيث يظهر أنه قادر على تفتيح التعرض “Exposure” بشكل جيد على أقل تقدير. لم يتبق وقت طويل حتى 1 فبراير، وهذه الكاميرا تستحق بالتأكيد الانتظار.

حدث Unpacked سيكشف عن حواسيب محمولة أيضاً

Galaxy Book 3 Ultra

خلال حدث Unpacked لهذا العام في يوم 1 فبراير، من المتوقع أن تعلن سامسونج عن سلسلة Galaxy Book3 إلى جانب تشكيلة Galaxy S23 التي طال انتظارها. تتألف السلسلة الجديدة من خمسة طرازات هذا العام للمرة الأولى، مع كون طراز Galaxy Book 3 Ultra هو الرائد بينها، وفقاً لآخر تسريب.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن Book3 Ultra، فقد أكدت الشركة نفسها ذلك بشكل أساسي. لكن هذا التقرير يكشف عن بعض المواصفات الرئيسية التي تُظهر جهازاً متطوراً للغاية. من المتوقع أن يحمل شاشة AMOLED مقاس 16 بوصة بدقة 2880 × 1800 بكسل، إلى جانب وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9 من الجيل الثالث عشر، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجابايت، وذاكرة تخزين 1 تيرابايت من نوع PCIe NVMe Gen4، ووحدة معالجة رسوميات Nvidia GeForce RTX 4070.

كل هذه الأجهزة مدعومة ببطارية 76 واط في الساعة مع شاحن بقوة 136 واط. بالنسبة لهيكل الجهاز، فهو بوزن 1.8 كغ، بسماكة 17 ملم فقط في الجزء الأكثر سمكاً – وهو أمر مثير للإعجاب حقاً لجهاز كمبيوتر محمول مقاس 16 بوصة. يذكر التقرير أيضاً دعم حامل قلم S Pen، لكن هذا غير مؤكد حتى الآن.

من ناحية أخرى، سيأتي Book3 Pro في نسختين، 14 بوصة و 16 بوصة، مع معالجات Core i5-1340P أو Core i7-1360P، مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 16 جيجابايت و 1 تيرابايت من تخ ين NVMe SSD. على عكس Ultra، سيعتمد Pro على رسوميات Iris Xe المدمجة من إنتل. يحتوي الطراز مقاس 14 بوصة على بطارية بقوة 63 واط في الساعة، بينما من المفترض أن نسخة 16 بوصة تمتلك نفس بطارية 76 واط في الساعة مثل جهاز Ultra.