fbpx

تطبيقات جوجل المحدثة في iOS 15 تدعم وضع التركيز وويدجت الآيباد

ركزت جوجل في كيفية تعامل المستخدم مع الاشعارات على تطبيقاتها داخل iOS 15 وiPad OS 15
جوجل - تطبيقات جوجل المحدثة في iOS 15
جوجل

تطبيقات جوجل المحدثة في iOS 15، مع إتاحة آبل رسميًا بالأمس تحديث نظام iOS 15 وiPadOS 15 لمستخدمي الآيفون وأجهزة الآيباد، سرعان ما بدأ كبار وصغار المطورين في الشروع بتحديث تطبيقاتهم على متجر آب ستور للاستفادة من الميزات التي توفرها تحديثات أنظمة التشغيل من آبل.

تطبيقات جوجل المحدثة في iOS 15

من بين أبرز هؤلاء المطورين شركة جوجل والتي عرضت التحسينات الجديدة على تطبيقاتها في نظام التشغيل iOS 15. إذ يلاحظ التغيير الأكبر في كيفية تعامل التطبيقات مثل جيميل – Gmail – وميت – Meet – وتاسكس – Tasks وغيرها مع الإشعارات على الهواتف.

وضع التركيز

من خلال وضع التركيز – Focus Mode على iOS 15، أوضحت جوجل بأن الاشعارات التي لا تتطلب الانتباه الفوري للمستخدمين ستذهب مباشرةً إلى مركز الاشعارات بحيث يمكنهم التعامل معها لاحقًا.

كما أن التذكيرات التي ترسلها خرائط جوجل للمستخدمين عند التنقل في مكان ما لن يتم تجاهلها مثلما كان في السابق، حيث سترسل هذه الإشعارات في الوقت المناسب. وذكرت الشركة بأن هدفها جعل الاشعارات ذات صلة وفي الزمن المناسب وسيلاحظ المستخدمين هذه التغييرات في تطبيقات جوجل خلال الأسابيع المقبلة.

إنشاء ويدجت لبعض تطبيقات جوجل على الآيباد

الويدجت على الآيباد - تطبيقات جوجل المحدثة في iOS 15
الويدجت على الآيباد

أما بالنسبة لأجهزة الآيباد فتوجد ويدجت – Widgets لتطبيقات صور جوجل – Google Photos ويوتيوب ميوزك – YouTube Music للاستفادة من مساحة الشاشة الإضافية التي توفرها أجهزة آبل اللوحية للوصول السهل والسريع إلى محتوى هذه التطبيقات. وستطرح هذه الميزة خلال الأسابيع المقبلة أيضًا.

ميزة سبوت لايت لتطبيقات جوجل

ميزة سبوت لايت على iOS 15 - تطبيقات جوجل المحدثة في iOS 15
ميزة سبوت لايت على iOS 15

يتميز تطبيقي جوجل درايڤ – Google Drive ويوتيوب ميوزك بتكامل مع ميزة سبوت لايت – Spotlight الجديدة. والتي يمكن للأشخاص استخدامها للبحث عن ملفات معينة داخل أجهزتهم أو تشغيل أغنية مباشرة في خدمة بث الموسيقى من جوجل، كما يمكنك ربط العديد من التطبيقات الأخرى معها وهي متاحة منذ الأمس.