تطبيق Gmail سيقوم بتتبع طلباتك الخاصة، وألعاب Google Play قادمة لأجهزة الكمبيوتر

Gmail

اقترب موسم التسوق الخاص بالأعياد، وتعمل جوجل على الاستعداد لهجمة الطلبات عبر الإنترنت التي سيتم تقديمها بكثافة عالية. وبذلك، أعلنت الشركة عن ميزة مفيدة جدًا لتطبيق Gmail اليوم، وهي تتبع الطرود! لكن هذا ليس “تتبع الطرد” للمجموعة التي تمنحك رابطًا ثم يرسلك بعيدًا إلى موقع الويب الخاص بالشركة التي تقوم بتسليم البضائع. لا، هذا عبارة عن تتبع مباشر داخل صندوق الوارد الخاص بك.

ميزة Gmail الجديد

 

يتم طرح هذع الميزة “في الأسابيع المقبلة”، عبر “معظم شركات الشحن الأمريكية الكبرى”. بمجرد وصوله إلى جهازك، سترى مربع حوار في أعلى صندوق الوارد الخاص بك يطلب منك السماح بالتتبع للعمل – نظرًا لأن جوجل تحتاج إلى التحقق من وجود تحديثات نيابةً عنك، فإنها تتطلب موافقتك الصريحة للقيام بذلك.

Gmail

بمجرد موافقتك، سترى تاريخ الوصول المقدر للطرود أسفل عنوان الرسالة في البريد الوارد مباشرةً، وعندما تدخل إلى رسالة بريد إلكتروني، ستظهر معلومات التتبع بشكل بارز في الأعلى. ستحصل على تحديثات مثل “تم إنشاء التصنيف” أو “الوصول غدًا” أو “تم التسليم اليوم”. فقط الأساسيات، وليس قائمة متعمقة لكل مكان ذهب طردك إليه في طريقه إليك.

بالإضافة إلى ذلك، “في الأشهر المقبلة”، سيعرض Gmail علامة تأخير للطرود المتأخرة، كما أنه سيجلب البريد الإلكتروني المتطابق إلى أعلى بريدك الوارد، حتى لا يفوتك أي شيء.

ألعاب Google Play مع إصدار تجريبي لأجهزة الكمبيوتر

Google Play Games

أعلنت جوجل عن خدمة Google Play Games إلى أجهزة الكمبيوتر في وقت سابق من هذا العام، حيث تمكن أول المستخدمين في مناطق محددة من الاشتراك في إصدار تجريبي مغلق. كما أعلنت مدونة Android Developers، وهي المنصة الرسمية لأخبار Android و Google Play للتطبيقات ومطوري الألعاب، مؤخرًا أن Google Play Games على الكمبيوتر الشخصي تنتقل إلى المرحلة التجريبية المفتوحة وستكون متاحة لثمانية بلدان أخرى.

إليك القائمة الكاملة بالأسواق والمناطق التي يمكن الوصول إلى الخدمة فيها: كوريا / هونغ كونغ / تايوان / تايلاند / أستراليا / الولايات المتحدة / كندا / المكسيك / البرازيل / إندونيسيا / الفلبين / ماليزيا / سنغافورة.

تم إطلاق هذه الخدمة في البداية مع 12 لعبة رئيسية مثل Asphalt 9 و Gardenscapes و Homescapes، و سيتمكن المستخدمون الآن من التنزيل واللعب على الكمبيوتر ألعاب مثل 1945 Air Force و Blade Idle و Evony: The King’s Return وغيرها.

تمكنت جوجل من تقليل الحد الأدنى من متطلبات النظام، لذا أصبحت الآن وحدة المعالجة المركزية رباعية النوى ونظام التشغيل Windows 10 وبطاقة الرسوميات المدمجة هي كل ما تحتاجه للبدء.

Gmail

 

ذلك يحدث بفضل تطبيق مستقل تم إنشاؤه بواسطة Google. القائمة داخل التطبيق مشابهة جداً لمتجر Google Play ولكن مع أوصاف أطول و إشعارات تشبه تلك الموجودة في نظام Windows. لا يزال بإمكانك الحصول على نقاط Play”” مقابل إنجازاتك داخل اللعبة.