fbpx

تطبيق Google messages قد يدعم الحسابات الشخصية قريباً

Google messages

في الشهر الماضي، أضافت جوجل دعم التشفير من طرف إلى طرف لمحادثات مجموعة RCS في تطبيق الرسائل Google messages، حيث ركزت الشركة على تحسين تجربة المراسلة الافتراضية لمستخدمي نظام أندرويد في الأشهر الأخيرة، وربما تستعد جوجل عبر تطبيق الرسائل الخاص بها الآن لإضافة القدرة على دعم ملفات تعريف المستخدمين في هذا التطبيق.

تحديث Google messages

Google messages

بحسب لقطة الشاشة المنشورة في منصة Reddit بواسطة u/seeareeff، قد تبدأ جوجل في إضافة ملفات تعريف المستخدمين إلى تطبيق رسائل جوجل. تحتوي لقطة الشاشة تلك على صفحة في إعدادات التطبيق تسمى “الملف الشخصي” مع عناصر تحكم “الرؤية” وإعدادات “الإشعارات” التي تسمح لك بتلقي التنبيهات عندما ينضم مستخدم جديد إلى تطبيق Google messages (نفس ميزة تلغرام).

Google messages

على الرغم من أنه يمكن العثور على هذه الخيارات من خلال البحث عن “الملفات الشخصية” في تطبيق إعدادات نظام أندرويد، لكن مفاتيح التبديل أو “التفعيل” لا تفعل أي شيء. لا يوجد أيضاً دليل يوضح لنا الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه الملف الشخصي في رسائل جوجل. من المحتمل أن تختبر جوجل هذه الميزة داخلياً، ثم تخطط لإطلاقها في إصدار تجريبي مستقبلي لتطبيق الرسائل.

يمكن أن تسهل الملفات الشخصية التعرف على المشاركين الآخرين في دردشة جماعية، أو إذا أرسل إليك شخص ما من رقم غير معروف. تستخدم تطبيقات المراسلة الملفات الشخصية منذ سنوات بعيدة، ولكن هذه ستكون ميزة لا تمتلكها Apple حتى مع iMessage.

جوجل سوف تتخلص تدريجياً من التطبيقات القديمة مع Android 14 لتحسين الأمان

Android 14

وفقًا لتغييرات جديدة، ستضع جوجل تدابير أكثر صرامة عندما يتعلق الأمر بالتطبيقات القديمة التي يتم تثبيتها على الأجهزة الجديدة. بداية من إصدار Android 14، لن يسمح نظام أندرويد حتى بتطبيقات التحميل الجانبي التي تستهدف الإصدارات القديمة من نظام التشغيل.

اعتباراً من الآن، لا تسمح جوجل للتطبيقات المدرجة حديثًا على متجر Google Play باستهداف إصدارات أندرويد الأقدم من إصدار 12، ولكنها لا تزال تسمح للمستخدمين بتحميل البرامج الأقدم. أيضاً، سيظل Google Play يسمح لك بتثبيت التطبيقات القديمة، والتي سبق لك تثبيتها في الماضي.

لكن كل هذا على وشك التغيير مع نظام Android 14، حيث تتطلب تطبيقات Sideloading مهارات تقنية أعلى من المتوسط ​​باستخدام shell command وعلامة جديدة للسماح بالتثبيت. بهذه الطريقة، لن يتمكن المستخدمون من تثبيت التطبيقات غير الآمنة عن طريق الخطأ على هواتفهم.