مايكروسوفت ستطلق تطبيق Xbox Tv خلال هذا الشهر لبث الألعاب على تلفزيونات سامسونج

سيتم إطلاق تطبيق Xbox Tv أولًا على تلفزيونات سامسونج 2022 في 30 يونيو القادم
تطبيق إكس بوكس تي ڤي - Xbox Tv
Xbox Tv

بعد النجاح الكبير الذي شهدته مايكروسوفت في قطاع سوق الألعاب السحابية في السنوات الأخيرة، أعلنت الشركة اليوم أنها بصدد إطلاق تطبيق Xbox Tv رسميًا خلال هذا الشهر لمالكي تلفزيونات سامسونج 2022 والشاشات الحديثة. حيث سيسمح التطبيق الجديد بممارسة ألعاب إكس بوكس دون الحاجة إلى وحدات التحكّم «كونسل» وسيكون بمقدور مشتركي Xbox Game Pass Ultimate الوصول إلى أكثر من 100 لعبة والتي يتم بثها عبر السحابة الرقمية.

تطبيق Xbox Tv لبث الألعاب على تلفزيونات سامسونج الأحدث

تطبيق إكس بوكس Tv تلفزيونات سامسونج الذكية 2022 - Xbox Tv
تطبيق إكس بوكس Tv على تلفزيونات سامسونج الذكية 2022

سيعمل تطبيق Xbox Tv لبث الألعاب بطريقة مشابهة لخدمة البث التلفزيوني الشهيرة نتفليكس وستكون متاحة على خدمة Samsung gaming hub في 30 يونيو/ حزيران على نطاق 27 دولة حول العالم. ويستطيع المستخدم الوصول إلى خدمة بث الألعاب الجديدة من خلال الولوج إلى حساب مايكروسوفت الخاص به عبر التطبيق، وتشغيل ألعاب إكس بوكس بنفس الطريقة التي تتم مع خدمة Xbox Cloud Gaming عبر متصفّحات الإنترنت.

ستدعم مايكروسوفت وسامسونج عددًا كبيرًا من أذرع التحكّم عبر تطبيق الألعاب الجديد المخصص للتلفزيونات والشاشات الحديثة مثل Xbox وSony DualSense وAmazon luna وغيرها. ولممارسة الألعاب، ما على المستخدم سوى توصيل ذراع التحكّم مع التلفزيون عبر البلوتوث لاسلكيًا. ونظرًا لأنَّ تشغيل الألعاب بدقة 4K تحتاج إلى سرعات إنترنت عالية جدًا، ستبث مايكروسوفت الألعاب بدقة FHD أي 1,080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية.

شراكة أولية مع سامسونج

تطبيق Xbox Tv على خدمة Samsung Gaming Hub - تطبيق Xbox Tv لبث الألعاب
تطبيق Xbox Tv على خدمة Samsung Gaming Hub

دخلت مايكروسوفت اليوم رسميًا في شراكة مع سامسونج من أجل الإطلاق الأولي لتطبيق إكس بوكس Tv على تلفزيونات الشركة الأحدث هذا العام، لكن ليس من المعلوم ما إذا سيكون التطبيق متاحًا على إصدارات تلفزيونات سامسونج القديمة، أو حتى تلفزيونات الشركات الأخرى. لكن أوضح نائب رئيس الشركة لتجارب ومنصّات ألعاب Xbox بأنهم سيجلبون التطبيق الجديد إلى تلفزيونات سامسونج الذكية أولًا، ويهدفون إلى استكشاف شراكات تلفزيونية أخرى في الخطوة التالية.

Xbox Tv على تلفزيونات سامسونج - Xbox Tv
تطبيق Xbox Tv على تلفزيونات سامسونج الأحدث

يُعد تطبيق Xbox Tv الذي تمَّ الإعلان عنه لأول مرة في العام الماضي، تعزيزًا لإنجازات وطموحات مايكروسوفت في خدمتي Xbox Cloud Gaming وXbox Game Pass. وتعمل الشركة في توسيع نطاق ألعاب إكس بوكس السحابية إلى أنظمة iOS عبر المتصفّحات وحتى على الويب ووحدات تحكّم Xbox one وحواسيب PC. كما تُخطّط الشركة في المستقبل لإطلاق أجهزة بث Xbox منفصلة بميزات حصرية يمكن توصيلها على أجهزة التلفزيون أو الشاشات.