تطبيق YouTube TV قد يتيح للمستخدمين مشاهدة أربع قنوات بث في لحظة واحدة!

لم تقدم يوتيوب أي تأكيدات حول الخاصية الجديدة!
يوتيوب - YouTube TV
YouTube TV

ذكر تقرير من موقع بروتوكول بأنَّ عملاق مشاركة الفيديوهات الأمريكي يوتيوب يعمل على جلب خاصية جديدة إلى خدمة البث التلفزيوني المباشر الخاصة به في تطبيق YouTube TV، والتي ستتيح للمستخدمين مشاهدة ما يصل إلى أربع قنوات بث تلفزيونية في الوقت نفسه. ووفقًا للتقرير فإنَّ الميزة الجديدة تدعى «وضع موزياك» على الرغم من عدم تقديم يوتيوب أي تأكيدات حول الميزة الجديدة.

خاصية المشاهدة المتعددة قد تأتي إلى YouTube TV

تطبيق بث تلفزيوني - YouTube TV
تطبيق YouTube TV

في حال أتاحت شركة يوتيوب لمستخدمي تطبيق YouTube TV القدرة على مشاهدة أربع قنوات في وقتٍ واحد وتقسيم الشاشة إلى أرباع، فمن المحتمل أن تلقى الخاصية الجديدة إعجاب العديد من المستخدمين، لكونها ستسمح لهم بمشاهدة عدة أحداث مباشرة في لحظة واحدة! لكن يلاحظ بأنَّ المشاهدة المتعددة بشعبية واسعة أكبر بين عشاق مختلف أنواع الرياضات.

إذ يقدم تطبيق FuboTV المتخصص في بث مختلف أنواع الرياضات العالمية بشكلٍ مباشر خاصية «ملتي ڤيو» والتي تسمح للمستخدمين إمكانية بث ما يصل إلى أربع قنوات رياضية. كما أنَّ خدمة البث التلفزيوني PlayStation Vue والمملوكة لشركة سوني كانت تحظى بميزة مماثلة -قبل إيقافها- وشائعة بين الأشخاص الذين يفضلون بث قنوات متعددة في وقتٍ واحد.

التفوق على التلفزيونات التقليدية عبر الكيبل

التلفزيونات التقليدية - YouTube TV
التلفزيونات التقليدية عبر الكيبل

تُعد ميزة المشاهدة المتعددة خطوة استراتيجية مع توسع يوتيوب، فقد أفادت تقارير مؤخرًا بأنَّ خدمات البث التلفزيوني على الإنترنت تجاوزت لأول مرة نسب المشاهدة على التلفزيونات التقليدية عبر الكيبل داخل الولايات المتّحدة لشهر يوليو/ تموز الماضي. حيث حصل كل من يوتيوب وYouTube TV على ثاني أكبر نسبة من إجمالي مشاهدة التلفزيون بعد عملاق البث الشهير نتفليكس.

إحصائيات البث التلفزيوني الولايات المتحدة - YouTube TV
إحصائيات البث التلفزيوني في الولايات المتحدة لشهر يوليو الماضي

كما أنَّ خدمات البث التلفزيوني تُعتبر أرخص بالمقارنة مع خطط اشتراكات البث في التلفزيونات التقليدية من خلال الكيبل. فمثلًا تبلغ تكلفة اشتراكات YouTube TV الشهرية 65 دولار وتتيح الوصول إلى العديد من شبكات البث الشهيرة والقنوات الرياضية والإخبارية. جدير بالذكر أيضًا أنَّ خدمة البث التلفزيوني ليوتيوب تجاوزت 5 ملايين مشترك في المنصة.