جوجل تعمل على تطوير أول ساعة ذكية لها بمسمى جوجل بيكسل ووتش

ستعمل الساعة الذكية مع الجيل التالي من مساعد جوجل وستزود بمجموعة شرائخ إكسينوس
تصميم تخيلي - جوجل بيكسل ووتش
جوجل

تردّدت شائعات كثيرة في السنوات السابقة حول تطوير عملاق محرك البحث الأمريكي أول ساعة ذكية بمسمى جوجل بيكسل ووتش، وعلى الرغم من أنَّ جوجل طوّرت نظام تشغيل Android Wear للساعات الذكية منذ حوالي 8 سنوات، إلا أنها لم تصدر مطلقًا أي ساعة ذكية بعلامتها التجارية، لكن يبدو أنَّ الأمور ستتغير مع العام المقبل.

جوجل تعمل على تطوير ساعتها الذكية الأولى

جوجل بيكسل ووتش
تصميم تخيلي لساعة جوجل بيكسل ووتش الذكية بألوان عديدة

أشار تقريرٌ حديث من موقع 9to5Google بناءً على محاكي نظام Wear OS 3.0 الجديد، المزيد من التفاصيل التي تثبت بأنَّ أول ساعة ذكية من جوجل ستحمل علامة «بيكسل» التجارية الشهيرة، وستعمل مع الجيل التالي من مساعد جوجل وتزويدها بمجموعة شرائح إكسينوس من سامسونج المخصصة للساعات الذكية، حيث يتوقع أن تطلقها الشركة خلال عام 2022.

وما يثبت استخدام جوجل لعلامة بيكسل التجارية في ساعتها الذكية القادمة، هو أنَّ الشركة عادةً ما يكون لديها نوعًا من إشارات لميزات أندرويد داخل ملفات النظام والتي تكون حصرية على أجهزة بيكسل. فعلى سبيل المثال تحمل هواتف بيكسل 6 الجديدة إشارة PIXEL_EXPERIENCE_2021، بينما هواتف بيكسل 5 أيه تحمل إشارة PIXEL_EXPERIENCE_2020_MIDYEAR.

وبحسب تحديث جديد لأحدى تطبيقات جوجل -لم يفصح عنه- عثر فريق 9to5Google على إشارة إلى PIXEL_EXPERIENCE_WATCH، مما يعني بدليل قوي بأنَّ أول ساعة ذكية من جوجل ستحمل اسم بيكسل، والتي ستحتوي على ميزات لن تكون متاحةً على الفور في الساعات الذكية الأخرى التي ستعمل بنظام Wear OS.

كما وجد الفريق إشارات عديدة إلى rohan والذي يحتمل أن يكون الاسم المصدري لمساعد الجيل التالي من جوجل.

جوجل بيكسل ووتش سيدعم مجموعة شرائح إكسينوس

الجيل التالي من مساعد جوجل - جوجل بيكسل ووتش
طريقة تفعيل الجيل التالي من مساعد جوجل – جوجل بيكسل ووتش

أظهر التقرير أيضًا صورة توضيحية تشير إلى كيفية الوصول إلى المساعد في جوجل بيكسل ووتش، إذ يحتوي على شريط من أربعة ألوان كما هو موضح في الجزء السفلي من الصورة. بجانب وجود دليل آخر يشير بأنَّ rohan سيدعم مجموعة شرائح إكسينوس، لكن من غير المعلوم ما إذا سيكون معالج Exynos W920 الموجود في ساعات سامسونج جالاكسي ووتش 4 الأحدث.

تجدر الإشارة إلى أنَّ جوجل وسامسونج تعاونتا خلال هذا العام في تطوير نظام تشغيل موحّد للساعات الذكية تحت الإصدار Wear OS 3.0، من خلال دمج نظامي Android Wear وTyzen. ويتواجد النظام الموحّد الجديد في أحدث ساعات سامسونج الذكية جالاكسي ووتش 4، وستتاح للساعات الذكية الأخرى خلال عام 2022.